المحتوى الرئيسى

كلوب يشعر بالسرور إزاء الترحيب الحار الذى لقيه في دورتموند

04/09 09:48

عانق يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم معظم لاعبي فريق بوروسيا دورتموند الألماني المتواجدين في الملعب عقب نهاية المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي في الدوري الأوروبي مظهرا أن حبه لناديه القديم لم يضعف .

ولاقى التصفيق الحار من قبل جماهير دورتموند قبولا من كلوب، الذي كانت لديه كل الأسباب ليكون مسرورا بعدما نجح فريقه، ليفربول، في التعادل مع دورتموند 1 / 1 على ملعب فيستفالن ساتديون.

وقال كلوب :” كان هناك تصفيقا مهذبا تلقيته وقمت بالرد عليه بإيماءة لحظة الدخول إلى الملعب”.

وأضاف :” بوجه عام، كان من الرائع ان أحضر إلى هنا مرة أخرى ، فهذا الملعب منشأة عظيمة ومكان عظيم للعب الكرة. والأشخاص أيضا مميزون للغاية. شعرت بالراحة لحضورى مرة أخرى إلى هنا”.

ربما تكون المشاعر التي أحاطت بلقاء كلوب الأول مع ناديه السابق أضرت بدورتموند في نهاية المباراة حيث أصبح الفريق الألماني في موقف صعب بدور الثمانية من البطولة لاسيما وأنه سيواجه ليفربول في مباراة الإياب بملعب انفيلد الأسبوع المقبل.

وقال توماس توشيل مدرب دورتموند لشبكة قنوات سكاي:” النتيجة مقبولة. وبرغم ذلك، كان يمكننا أن نلعب بشكل أفضل”.

وأضاف :” افتقدنا شكل وأسلوب الأداء، والثقة، والدقة والقدرة على فرض سيطرتنا على المباراة”.

وتابع :” الهجمة الاولى أعطتنا فرصة رائعة امام المرمى في الشوط الأول، ولكن ثقتنا لم تزداد كنتيجة لذلك”.

وأكمل :” ربما كنا مثقلين بالمعلومات. ربما كان التوتر كبيرا. سارت الأمور بطريقة لم نريدها في مثل هذه المباريات. كنت اتمنى ان نتمكن من اللعب ونحن مبتسمون بشكل أكبر”.

ودافع ليفربول ببسالة وتقدم في النتيجة عن طريق الرائع ديفوك أوريجي، ولكن أحبط رومان فيدينفيلر حارس دورتموند محاولة المهاجم البلجيكي الثانية لإحراز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول.

وبعد أن تعادل ماتس هوملز لدورتموند بضربة رأسية مع بداية الشوط الثاني كان على فيدينفيلر إنقاذ فريقه بثلاث تصديات متتالية.

وقال هوملز :” لسوء الحظ، واجهنا ثلاث دقائق عصيبة بعد التعادل حيث اتيحت لليفربول عدة فرص جيدة للتسجيل، والتي منعتنا من استخدام الزخم الذي اكتسبناه بعد هدف التعادل”.

وأضاف :” ولكن، لاتزال الفرص قائمة. فالتعادل 2 / 2 قد يصعد بنا للدور التالي. ويتعين علينا ان نكون قادرين على تحقيق مثل هذه النتيجة. ليس لدينا فرصة جيدة فقط ولكن لدينا فرصة جيدة للغاية للتأهل للدور التالي لأننا نعرف إمكانياتنا”.

وكان فيدينفيلر واثقا هو الآخر بقدرة دورتموند على إنهاء المهمة وحسم التأهل من ملعب أنفيلد الأسبوع المقبل.

وقال :” الأسبوع المقبل سيكون أفضل. لا تزال كافة الفرص متاحة أمامنا لحسم المباراة حتى ولو كانت خارج أرضنا. لن نسجل هناك هدفا واحدا فقط بل سنسجل هدفين”.

وبالرغم من ان دورتموند تأهل ثلاث مرات في اوروبا بعد التعادل في مباراة الذهاب 1 / 1، لكن كل هذه التعادلات كانت خارج أرضه. وودع دورتموند البطولات الأوروبية بعد تعادله 1 / 1 على أرضه في ثلاث مرات سابقة.

ولم يتقبل كلوب فكرة أن ليفربول أصبح قريبا من التأهل وكان حزينا لخسارة قائد الفريق جوردان هيندرسون لإصابته في الشوط الأول في الركبة والتي قال عنها أنها تبدو خطيرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل