المحتوى الرئيسى

شاهد..تفاصيل الـ16 اتفاقية تعاون التي وقعتها "مصر والسعودية"

04/08 16:29

وقع الجانبان المصري والسعودي 16 اتفاقية تعاون في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية اليوم الجمعة بحضور الزعيمين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقع عمرو الجارحي وزير المالية المصري والدكتور إبراهيم عساف وزير المالية السعودي ورئيس مجلس إدارة الصندوق للتنمية على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي.

كما وقع المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة  وولي ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان  على اتفاقية تعيين الحدود البحرية  بين مصر والسعودية ،كما وقع عاطف الفتاح والدكتور هاشم يماني على اتفاق للتعاون في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية .

ووقع وزير النقل المصري جلال السعيد ومع نظيره السعودي عبدالله  المقبل  على اتفاقية للتعاون في مجال النقل البحري والموانىء ،بينما وقع  وزير الزراعة المصري والسعودي د.عصام فايق والمهندس عبدالمحسن الفضلي على مذكرة تفاهم في مجال الزراعة.

وبمجال الكهرباء وقع  المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء مع نظيره السعودي المهندس عبدالله الرحمن على مذكرة تفاهم في مجال الكهرباء والطاقة ،بينما وقع المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان  مع نظيره  السعودي ماجد الحقيل على مذكرة تفاهم في مجال الإسكان والتطور العقاري .

ووقع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة  مع نظيره السعودي توفيق الربيعة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التجارة والصناعة .

ووقع محمد سعفان وزير القوى العاملة ونظيره السعودي فهد الحفراني على مذكرة تفاهم في مجال العمل ومذكرة تفاهم في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد ،كما وقع الدكتور هلالي الشربينى وزير التربية والتعليم  مع نظيره السعودي على برنامج تنفيذى تربوي تعليمي.

وبمجال الثقافة وقع حلمي نمنم وزير الثقافة مع نظيره السعودي الدكتور عادل الطريفي على برنامج تنفيذي في مجال التعاون الثقافى ،بينما وقع عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون  مع نظيره السعودي على برنامج تنفيذى للتعاون في مجال الإذاعة والتليفزيون .

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل