المحتوى الرئيسى

زيارة خادم الحرمين لمصر تتصدر اهتمامات الصحف الكويتية

04/08 14:55

 تصدرت زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمانef="/tags/86322-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2">سلمان بن عبد العزيز لمصر اهتمامات الصحف الكويتية، التي اعتبرت أنها "تاريخية تحمل الخير ليس للدولتين فقط، ولكن للامة العربية ككل".

وكتبت صحيفة "الأنباء" تحت عنوان "جناحا الأمة.. في قلب العروبة" أن مصر أرض الكنانة احتفت، أمس، بضيف استثنائي هو خادم الحرمين الشريفين في زيارة تاريخية لن يكون تأثيرها محصورا على العلاقات الثنائية، بل سيتجاوزها لجميع ملفات المنطقة، لما للبلدين من ثقل سياسي عربي وإقليمي ودولي.

ولفتت الصحيفة إلى جلسة المباحثات التي عقدها الرئيس السيسي والملك سلمان، وأكدا خلالها حرصهما على إحداث نقلة نوعية في علاقات البلدين، كما أبرزت تصريحات المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن الرئيس السيسي رحب بخادم الحرمين، معتبرة أن الزيارة تمثل تتويجا للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

من جانبها، وصفت صحيفة "السياسة" الكويتية القمة بالتاريخية، ونقلت تأكيد خادم الحرمين الشريفين أهمية العلاقات الاستراتيجية بين السعودية ومصر للعالمين العربي والإسلامي.

وأشارت إلى استهلال الزيارة بمباحثات خادم الحرمين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لترسيخ التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في مواجهة التحديات، مشيرة إلى عقد مباحثات موسعة اليوم الجمعة يعقبها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وأبرزت الصحيفة تغريدة خادم الحرمين - عبر حسابه الرسمي على (تويتر) نشرها مساء أمس - كتب فيها "لمصر في نفسي مكانة خاصة، ونحن في المملكة نعتز بها، وبعلاقتنا الاستراتيجية المهمة للعالمين العربي والإسلامي، حفظ الله مصر، وحفظ شعبها".

وقالت الصحيفة إن موقف خادم الحرمين يعكس بوضوح أهمية العلاقات المصرية - السعودية، والانعكاسات الإيجابية لتعزيزها وتطورها، على مختلف التطورات والأزمات في المنطقة، سيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها، سواء من التنظيمات الإرهابية أو من التدخلات الإقليمية في الشئون الداخلية للدول العربية.

بدورها أشارت صحيفة (القبس) تحت عنوان (قمة سلمان - السيسي تعزيز الشراكة وتقوية التضامن العربي) إلى توافر كل عوامل إنجاح زيارة خادم الحرمين، التي تعطي دفعة مهمة للتنسيق المشترك عربيا وإقليميا، موضحة أن مصر تحتاج بشدة إلى هذا التعاون، في ظل أزمات مع جيرانها الأوروبيين، لافتة إلى أن الأهم أن الزيارة المطولة تعتبر أبلغ رد على كثير من التقارير التي أشارت إلى أزمة وتراجع في مناخ العلاقات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل