المحتوى الرئيسى

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ليس لها علاقة بتسريب "وثائق بنما"

04/07 22:35

21:25 07.04.2016(محدثة 21:39 07.04.2016) انسخ الرابط

صرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأميركية، مارك تونر، اليوم الخميس، أن بلاده غير متورطة في عملية تسريب "وثائق بنما".

وقال تونير في مؤتمر صحفي، اليوم: "أنا أنفي مشاركتنا في تسريب هذه الوثائق".

وأضاف المتحدث: " لقد أوضحنا أننا لن نتحدث عن محتوى الأوراق السرية".

هذا وكانت صحيفة "زود دويتشيه تسايتونغ" الألمانية وبعض وسائل الإعلام الأخرى، التي عملت بالتعاون معها، قد نشرت يوم 3 نيسان/ أبريل وثائق، قالت إنها تابعة لشركة "موساك فونسيكا" البنمية للخدمات القانونية، تدل على ضلوع عدد من الزعماء العالميين والمقربين منهم، في مشاريع ذات حسابات خارجية لا تخضع للرقابة ومعروفة بـ "الأوفشور"، ومن بينهم عدد من الشخصيات قيل إنها مقربة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دون ذكر اسمه شخصيا، بالإضافة إلى رؤساء دول وملوك وممثلين ورياضيين عالميين. ولم يتم التأكد من صحة هذه الوثائق.

شاهد... "ويكيليكس" يفضح تمويل أمريكا لـ"وثائق بنما" للهجوم على بوتين

وعلى وجه التحديد، تضمنت القائمة أسماء رجال الأعمال الروس، سليمان كريموف، وأركادي روتنبرغ، ويوري كوفالتشوك، ووزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أولوكاييف، وزوجة المتحدث باسم الرئيس الروسي، الرياضية السابقة تاتيانا نافكا، إلى جانب صديق الرئيس بوتين، الموسيقي سيرغي رولدوغين.

وعلى الرغم من عدم وجود اسم الرئيس الروسي بالوثائق المنشورة، اعتبر المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن هذه الهجمة الإعلامية تستهدف الرئيس بوتين شخصيا، وذلك على ضوء الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة في روسيا. كما ذكر موقع "ويكيليكس" المختص بتسريب وثائق سرية، أن نشر "وثائق بنما" جرى بتمويل أميركي، وخاصة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وجورج سوروس.

انظر أيضا: البنتاغون: الولايات المتحدة قد تنشئ قاعدة عسكرية أخرى في العراق الولايات المتحدة الأمريكية تدرس نقل جنودها في مصر من شمال سيناء إلى جنوبها خطط الولايات المتحدة الجديدة للعودة بالأزمة السورية إلى المربع الأول

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أول تعليق لبوتين على "وثائق بنما"

كشف الرئيس فلاديمير بوتين ماذا يثير قلق منتقدي روسيا ولماذا نشروا "وثائق بنما".

جامعة القاهرة تمنح الملك سلمان الدكتوراه الفخرية

منح مجلس جامعة القاهرة، اليوم الخميس 7 نيسان/ أبريل، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الدكتوراه الفخرية خلال زيارته الحالية لمصر.

1000 دولار للهروب من داعش

يعاني قاطنو الأحياء الخاضعة لتنظيم " داعش " في محافظة دير الزور، حصارا كبيرا، حيث يمارس التنظيم أبشع أنواع الضغوط من فتاوى وقرارات وتعاليم يصدرها ما يسمي نفسه الأمير في المحافظة، بالإضافة إلى الجشع الذي يمارسه سماسرة الحرب بحجة مساعدة السوريين لتلبية مطالبهم .

أحد انتحاريي بروكسل عمل في البرلمان الأوروبي

أعلنت مصادر متطابقة الأربعاء 6 أبريل/ نيسان أن نجيم العشراوي، أحد انتحاريي مطار بروكسل، عمل صيفا في البرلمان الأوروبي خلال عامي 2009 و2010، حسبما أفادت قناة "RT".

"سبوتنيك" تكشف حقيقة الكنز في تدمر (بالصور)

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل