المحتوى الرئيسى

الإحتلال ينشئ جزءاً جديداً من جدار الفصل

04/07 22:15

بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإنشاء جزء مثير للجدل من جدار الفصل في الضفة الغربية المحتلة، يوم الخميس، بالقرب من بلدة بيت جالا التي يسكنها فلسطينيون مسيحيون، بحسب ما ذكر مراسل وكالة "فرانس برس".

وبدأت الرافعات وضع كتل إسمنتية بارتفاع ثمانية أمتار قرب بيت جالا، جنوب القدس المحتلة، والقريبة من بيت لحم، بحسب مصور الوكالة.

ويمكن لهذا الجزء، أن يمنع الفلسطينيين من الوصول إلى حقول الزيتون التي يملكونها.

ودان رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس مصادرة الأراضي، مؤكداً عبر الهاتف من الجسر الواقع الى جانب موقع البناء أنّ "هذه الأرض هي لعائلاتنا ولأطفالنا".

ويخشى سكان بيت جالا، أن يقود بناء الجدار إلى توسيع مستوطنتي جيلو وحار جيلو المجاورتين.

وأوضح خميس، أنّ سكان البلدة يأملون في الوقوف في وجه بناء الجدار، حيث من المقرّر عقد اجتماعات طارئة، لكنه أوضح أنّه لا يستطيع الطعن في قرار البناء في إطار النظام القضائي لدولة الاحتلال.

وأكّد المتحدث باسم "منظمة التحرير الفلسطينية" خافيير أبو عيد أنّ ما يجري "هو جزء من سياسة الحكومة الإسرائيلية في ترسيخ الفصل العنصري في الضفة الغربية"، مشيراً إلى أنّ الجدار "يدمّر احتمالات توسيع بيت لحم".

وبعد تسع سنوات من المعارك القضائية، أصدرت "المحكمة الاسرائيلية العليا" في تموز العام 2015، قراراً يقضي بأنّ الجدار شرعي، وأمرت بإجراء تعديلات طفيفة فقط.

لكن خميس أكد أنّ "من دون هذه الأرض، سيغادر جميع المسيحيين هذا البلد، من المستحيل البناء في بيت جالا. نريد توسيع هذه البلدة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل