المحتوى الرئيسى

«الأمير» يمنح مصورًا «إخوانيًا» مكافأة تشجيعية

04/07 17:17

كشف الكاتب محمد طرابية، عن منح عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لأحد العاملين بـ"ماسبيرو" متهمًا في إحدى قضايا الإخوان، علاوة تشجيعية بالرغم من وجوده في السجن.

وأفاد "طرابية"، وفقًا لمستندات رسمية، بأن "الأمير" أصدر قرارًا في 18 فبراير الماضي والذي يحمل رقم 319 لعام 2016 بوقف جميل فوزي مصطفى، أحمد كبير المصورين، عن العمل، بعد تلقيه خطابًا رسميًا من نيابة شرق القاهرة الكلية  بالمطرية يفيد بحبسه في 31 يناير 2016 لانضمامه لجماعة الإخوان المسلمين في القضية رقم 825 لسنة 2016.

وأشار "طرابية" إلى أنه بعد 22 يوما من إصدار القرار السابق أصدر "الأمير" قرارًا آخر يحمل رقم 334 بتاريخ 10 مارس 2016  بمنح "جميل" علاوة تشجيعية رغم وجوده فى السجن حتى الآن!.

ولم يتوقف فساد "المحاباة"، في ماسبيرو عند هذا الحد، بل كشف "طرابية" عن سيدة (غ)، متحفظًا على اسمها واسم زوجها المسئول الكبير فى ماسبيرو، معينة داخل المبنى منذ 22 عامًا على درجة "إخراج ومونتير", هذه السيدة لا يعرفها الغالبية العظمى من العاملين فى القناة التى تعمل بها وهى تابعة لقطاع التليفزيون، ومع ذلك يتم وضع اسمها فى ميزانيات عدد من البرامج الأسبوعية واليومية، على بند "إعداد" كما يتم وضع اسمها أحيانا فى بنود الإخراج والتقارير, والمحصلة النهائية أنها تحصل على مبلغ 8250 جنيها شهريا بالتمام والكمال.

كما استمر كل من عصام الأمير ومجدى لاشين، رئيس التليفزيون المصري، في مجاملة شريف فؤاد، المذيع بالقناة الأولى, حيث أصدرا عدة قرارات مؤخرًا أثارت غضب الكثير من العاملين فى المبنى.

من هذه المجاملات موافقة "الأمير" على سفر شريف لتغطية قمة التغيرات المناخية بباريس والتى حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسى رغم أن هذا ليس من صميم عمل قطاع التليفزيون، كما أنه كانت هناك بعثة رسمية تابعة لقطاع الأخبار لتغطية المؤتمر, وخلال هذه السفرية تحمل ماسبيرو تكاليف السفر ذهابا وعودة وثلثى بدل السفر مع صرف سلفة لشريف قيمتها 1600 دولار.

كما أصدر الأمير القرار رقم 1661 لشريف للعمل فى قناة "الناس" إلى جانب عمله فى التليفزيون (ينتهى هذا القرار بعد 10 أيام وسيتم تجديده مرة أخرى).

وأوضح "طرابية" أن آخر المجاملات لشريف فقد حصل عليها من خلال القرار رقم 66 الذى أصدره مجدى لاشين بالسماح لشريف بالعمل كمستشار إعلامى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا  لمدة عام، بالإضافة إلى اختياره لتقديم البرنامج الرئيسى فى التليفزيون المصرى حاليا وهو "أنا مصر" بعد رحيل شريف عامر عنه منذ أسابيع، متسائلًا: "ماذا يخفى الأمير ولاشين فى جعبتهما من مجاملات قادمة لشريف فؤاد؟".  

وأضاف: "عدة مفاجآت كشفها خطاب رسمى مرسل من مسئول التفتيش المالى التابع لوزارة المالية فى ماسبيرو, إلى مجدى لاشين، رئيس قطاع التليفزيون، والذى أرسله بناء على طلب من النيابة الإدارية للسياحة والإعلام فى ماسبيرو بشأن قضية فساد مالى فى برنامج يسعد صباحك (الذى تغير اسمه فقط حالياً), من بين هذه المفاجآت, وجود عقد بين التليفزيون ونادى المقاولون العرب بإيجار شهرى 20 ألف جنيه، بدون وجود مستندات كافية لأوجه استفادة التليفزيون مقابل دفع هذا المبلغ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل