المحتوى الرئيسى

أهالي قرية "بتلبانه" ينظمون وقفة غدا احتجاجًا على تجاهل نواب البرلمان لمطالبهم

04/07 16:50

انتشرت عبر قنوات التواصل "فيس بوك" دعوة لجميع أهالي قرية تلبانه التابعة لمركز المنصورة لتنظيم وقفة احتجاجيه ضد أعضاء مجلس النواب دائرتهم، غدا الجمعة، أمام مركز شباب تلبانه، بعد حالة التجاهل وفشلهم في توفير الخدمات المفقودة لهم رغم وجود نائبين مسقط رأسهم بالقرية.

وأكد أصحاب الدعوة أن تلبانه محرومة من الخدمات لتقسيمها شاطرين، وانه حان الوقت لأن نقف وقفة رجل واحد لنحث عضوي مجلس النواب المنتخبين من أبناء القرية ولأول مرة علي خدمة القرية كمصلحة عامة، وكفاهم خدمات لأتباعهم أو لبعض أهالي الدائرة المقربين لهم أو الذين ساندوهم فى حملاتهم الانتخابية.

وحدد المحتجون 10 مطالب تلخصت في إزالة جميع التعديات على حرم الترعة بالقرية من أول مدخل القرية وحتى مسجد المحطة، ومحاسبة كل موظف ومسئول عن خدمة أو مرفق بالقرية وحثهم على تأدية عملهم بصورة ايجابية، وحل الجمعية العمومية لمركز الشباب وعمل انتخابات مبكره وتطوير مبنى المركز واستكمال المبنى، وإنشاء سور للملعب وتنجيلة.

ومطالبين بانتخاب رئيس مجلس إدارة رياضي متفرغ ومهتم بالنشاط الرياضي مثل باقي القرى المجاورة، وكذا إنشاء مبنى إضافي بالمدرسة الابتدائي الإعدادي لعدم كفاية الفصول لعدد الطلاب وتسميتها بمجمع مدارس تلبانه للتعليم الأساسي واعتماد مبنى مخصص للمدرسة الثانوية وليست فصول تلبانه التابعة لمدرسة شاوه الثانوية.

كما طالبوا بتطوير الوحدة الصحية بالقرية وإنشاء مبني ملحق بالمبنى الحالي على المساحة الخاوية خلف المبنى الحالي وتحويلها إلى مستشفي للقرية وليس وحده صحية وجلب سيارتين إسعاف للقرية لنقل الحالات الحرجة.

واعتماد تطوير وإنشاء مبنى جديد مطور لمكتب البريد من هيئة البريد المصري مكان المكتب القديم الذي تم هدم من أكثر من عامين ولم يتم اتخاذ أي خطوة في إنشائه.

وطالبوا بنزع ملكية قطعة الأرض الفارغة أمام الإصلاح الزراعي من الإصلاح والأوقاف وتخصيصها لإنشاء مبنى على اليمين ومبني على اليسار وترك ممر في الوسط لمدخل المعهد الأزهري للبنات وتخصيص إحدى المباني لإنشاء مجمع خدمات حكومي يحتوي على مكتب سجل مدني ومكتب لشركة الكهرباء ومكتب لشركة المياه وبعض المرافق الأخرى التي تتيح إنشاء مكاتب في القرى وتخصيص الدور الأرضي لمكتب للدفاع المدني وجلب سيارة إطفاء بالقرية والمبنى الآخر يخصص لإنشاء مدرسة لغات نموذجية بالقرية تخدم أطفال القرية وتتيح  لهم فرصة للتعليم المتميز.

وطالبو نائبي الدائرة بتقديم شكوى رسمية في شركة مياه الشرب لعدم ضخ كمية يومية من المياه تكفي حاجة أبناء القرية، وتجميل وتشجير مداخل القرية فالقرية تمتلك عدة مداخل قد تزيد في عدد مداخلها عن بعض مدن ومحافظات مصر لدينا مدخل ميت الأكراد والجديدة وكوم الدربي ومنشية بطاش وكفر تلبانه فلابد من تطوير هذه المداخل وتشجيرها وإزالة القمامة من جانب الطريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل