المحتوى الرئيسى

مقابلة – بورت غالب ترهن بدء أعمال منتجع وادي غالب بزيادة الحركة السياحية ..

04/07 15:26

د.عادل راضى :إفتتاح مركزأ رياضياً للبولو بمدينة "بورت غالب" أكتوبر المقبل

"ندرة الأراضي" و"التشريعات" مطبات حكومية أمام المطور الصناعي والسياحي

قال الدكتور عادل راضى رئيس مجلس إدارة شركة بورت غالب ورئيس جمعية مستثمرى مرسي علم ، أن شركته تستهدف إفتتاح مركزاً رياضياً للبولينج بمدينة بورت غالب مرسي علم خلال شهر أكتوبر المقبل ، مشيراً إلى أن الشركة تسعى  لتغييرمفهوم المدن السياحية التقليدية من خلال تقديم أسلوب جديد للحياة من المنتجات في مجال الاستثمار العقاري السياحي.

أشار راضى فى حوار لـ " أموال الغد"، أن حجم استثمارات شركته تقدر بـ 2 مليار دولار ، مؤكداً أن ضخ المجموعة لاستثمارات جديدة مرهون بمدى تحسن الحركة السياحية وعودتها لمعدلاتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة ، لافتاً إلى أن أعمال المرحلة الأولى من منتجع وادى غالب مجمدة نظراً لضعف الطلب وحالة الترقب التى ينتظرها جميع المستثمرين المحليين والإجانب.

كشف راضى عن تفاصيل المرحلة الأولى من مدينة بورت غالب  على مساحة 8 مليون متر مربع، ويضم المخطط العام للمدينة 11 قرية سياحية تشمل مناطق سكنية راقية  فندق فاخر، ومباني تجارية وإدارية، وأندية اجتماعية ورياضية، ومنطقة مطاعم ومتاجر، ومناطق مخصصة للتسوق، ومنشآت تعليمية وتدريبية.

أضاف أن المجموعة رهنت إنطلاق أعمال منتجع وادى غالب والذى يتكون من فيلات وتاون هاوس وشقق سكنية بمساحات مختلفة بحجم الطلب والحركة السياحية ، مشيراَ إلى أن شركته تسعى لإنشاء مزرعة رياح لتوليد الكهرباء ومحطة لتوليد الطاقة الشمسية باستخدام أحدث المعدات على مساحة 2,5 مليون متر مربع، لتحقق بورت غالب اكتفاء ذاتي مستدام لحاجتها من الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة النظيفة.

أكد أن ثمة عوامل خارجية وداخلية تؤثر على قرارات المستثمرين باستكمال مشروعاتهم السياحية أو البدء فى تنفيذ مشروعات جديدة داخل مصر خلال الفترة المقبلة فعلى المستوى الدولى هناك حالة من الركود العالمى، وتباطوء نمو الصين وارتفاع أسعار البترول وإنهيار العملة الروسية مصدر السياحة الأولى لمصر وما يحدث من اضطرابات محيطة بنا.

لفت إلى أن هناك عوامل داخلية  أخرى تؤثر على الاستثمار فى مصر لعل أبرزها التشريعات القانونية القديمة التى تحكم العملية الاستثمارية سواء من مشاكل تراخيص أو إنشاء شركات أوتخصيص أراضى ، مؤكداً أنه رغم مرور ما يزيد عن عام ونصف العام على وعود الحكومة بتطبيق قانون الاستثمار الإ أن المستثمر يواجه تحديات وبيروقراطية فى التعامل مع الجهاز الإدارى للدولة.

وعن الفرص الاستثمارية المتاحة بمدينة مرسي علم قال رئيس جمعية المستثمرين أن المدينة لا تزال فى مرحلة مبكرة من التنمية  السياحية  مؤكداً أنها تمتلك فرص استثمارية وأراضى شاسعة  بعكس مناطق وصلت درجة استيعابها للنسبة القصوة كشرم الشيخ والغردقة فالمشروعات المقامة لا تزيد نسبتها عن 30% من حجم الأراضى بمرسي علم مضيفاً أن الترويج الجيد للفرص المتاحة مع وضع حوافز للاستثمار بالمدينة سيساهم فى نقلة نوعية للمدينة حيث أنها مستقبل مصر السياحى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل