المحتوى الرئيسى

مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا يوقع مذكرة تفاهم مع مفوضية العون الإنساني السودانية

04/07 11:37

وقع مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام فى أفريقيا ومفوضية العون الإنسانى السودانية اليوم الخميس على مذكرة تفاهم بشأن مجالات التعاون بين الجانبين فى مجال بناء قدرات وتدريب الكوادر العاملة فى المجال الإنسانى وتبادل الخبرات.

ويأتى التوقيع على مذكرة التفاهم فى إطار العلاقات التاريخية الأخوية بين مصر والسودان واستمرارا للتعاون المستمر بين الجانبين المصرى والسودانى.

ووقع عن الجانب المصرى المستشار أشرف سويلم مدير مركز القاهرة، وعن الجانب السودانى أحمد محمد أدم محمود المفوض العام لمفوضية العون الإنساني التابعة لرئاسة الجمهورية بالسودان.

واتفق الطرفان على تطوير التعاون فى مجال العمل الطوعى والإنساني ورفع القدرات وتبادل الخبرات بينهما وتعزيز وتنفيذ الأنشطة المتعلقة ببناء وحفظ السلام والتنمية وفض النزاعات، والعمل المشترك على رفع قدرات منظمات المجتمع المدنى بكلا البلدين، بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب البلدين فى المجالات المختلفة من خلال عقد دورات تدريبية ذات الصلة.

وأشاد المفوض العام السودانى بمركز القاهرة ودوره الريادي فى مجال فض النزاعات وحفظ وبناء السلام فى أفريقيا، متمنيا أن يكون التوقيع على مذكرة التفاهم بداية لمرحلة جديدة من التعاون بين الجانبين.

و من جانبه، صرح مدير مركز القاهرة بأن التوقيع على مذكرة التفاهم يأتى فى إطار توطيد أطر التعاون مع السودان الشقيق، وتعزيزا للتعاون بين الجانبين المصرى والسودانى فى مختلف المجالات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل