المحتوى الرئيسى

"خوازيق" سوهاج.. و"رياح" السويس.. و"كوسة" الشرقية.. أبرز التصريحات التى عجلت بحركة المحافظين المرتقبة

04/06 20:46

في تصريح مفاجئ.. خرج الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، ليعلن عن حركة محافظين قريبة، رغم تأكيده- منتصف مارس- على استبعاد إجرائها، وأنهم يؤدون عملهم بجهد.

"تصريحات مستفزة".. "هجوم النواب".. "فساد وإهمال"، أسباب ثلاثة يرجح أن تكون وراء تراجع الوزير عن تصريحه السابق، وإعلانه عن قرب إجراء حركة محافظين، بعد أن شهدت الفترة الماضية هجومًا من بعض النواب على عدد من المحافظين بسبب تقصيرهم في أداء مهامهم، بالإضافة إلى التصريحات الخرجت من مجموعة منهم وأثارت غضب الشارع.

"الدستور" ترصد في هذا التقرير، أبرز تلك الانتقادات والتصريحات لعدد من المحافظين، والتي تُنبئ بتغييرهم في الحركة المرتقبة.

أثار أحمد الهياتمي، محافظ السويس، ضجة كبيرة خلال الأشهر الماضية بسبب تصريحاته المتعددة التي أثارت سخرية الشعب.

وكان من بين تلك التصريحات.. أن

- "الأم المصرية مثقفة لانها اخترعت المسقعة والبيض بالحمص".

- "مقترح تصدير الكلاب للخارج؛ لتوفير العملة الصعبة".

- "الرياح الشمالية الغربية التي تهب في مصر، تمنع إسرائيل من ضربها بالصواريخ".

- أثار غضب الشعب بموقف أخير، وهو انفعالة على ضحية فضيحة "دار أيتام الحنان".

شن علي بدر، نائب دائرة مركز ومدينة إهناسيا ببني سويف، هجومًا حادًا على شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، بسبب عدم اهتمام المحافظ بمشاكل المواطنين وطلبات النواب، وإن الخدمات الصحية لا تتوافر في المحافظة.

وقال عنه النائب: "المحافظ مش فاضي.. كل يوم بيقعد على الفيسبوك من الظهر حتى ثاني يوم، ويتابع محمد صلاح والنني".

شنت النائبة عبير تقبية، عضوة مجلس النواب عن دائرة منيا القمح بالشرقية، هجومًا حادًا على اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بسبب تعرض طفل لحالة تسمم في الشرقية ووفاته بسبب التأخر والإهمال في علاجه.

وانتقدت النائبة أداء المحافظ وتعامله مع مشاكل المواطنين، قائلة: "مبعرفش أوصل للمحافظ.. والمشاكل بتحصل وهو مش موجود".

أيضًا.. هاجم هاني أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة قسم الزقازيق، محافظ الشرقية، بسبب قيامه بتعيين المقربين منه في عدد من الوظائف التي تم الإعلان عنها من خلال مسابقات، وكذلك لعدم تعاونه معه في حل مشاكل المحافظة، وعدم تواجده مع المواطنين لحل مشاكلهم، واصفًا إياه بأنه "يعيش في جزر منعزلة".

انتقد النائب حسين فايز أبوالوفا، عضو مجلس النواب بدائرة دشنا بمحافظة قنا، أداء اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا؛ بسبب المشاكل التي تعاني منها المحافظة، سواء في الصحة وعدم وجود مستشفيات، وكذلك غرق المنازل بمياه الصرف الصحي.

شن النائب معتز الشاذلي، هجومًا على الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، بسبب كثرة المشاكل بالمحافظة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل