المحتوى الرئيسى

مرسوم ملكي بتعيين مجلس جديد لمفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن

04/06 20:21

أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، مرسومًا ملكيًا، بمقتضى المادة 6 من قانون الهيئة المستقلة للانتخاب رقم 11 لسنة 2012، وذلك بتعيين مجلس جديد لمفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

ويتألف المجلس من الدكتور خالد الكلالدة رئيسًا، وخمسة أعضاء هم (الدكتور نزيه عمارين، وسمر الحاج، وحسن الدكتور، وزهير أبوفارس، ونايف خليف الإبراهيم)، وقد صدرت إرادة ملكية سامية بالموافقة على قبول استقالة الدكتور خالد الكلالدة وزير الشئون السياسية والبرلمانية من منصبه اعتبارًا من اليوم، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يؤدي رئيس وأعضاء الهيئة المستقلة للانتخابات اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني، يوم غد الخميس، أو الأحد على أبعد تقدير، كما سيؤدي وزير التنمية السياسية والشئون البرلمانية الجديد أو المكلف من أحد أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الملك بذات الوقت.

ويعتقد سياسيون - كما أفادت وكالة أنباء (عمون) الإخبارية المستقلة - أن صدور الإرادة الملكية بتكليف وزير قائم وتكليفه بوزارة أخرى يعني أن حكومة الدكتور عبدالله النسور راحلة قاب قوسين أو أدنى.

يشار إلى أن النسور كان قد تم تكليفه بتشكيل حكومته الأولى في منتصف أكتوبر للعام 2012 ، ثم كلف بتشكيل الحكومة الثانية في مارس 2013 وجرى عليها ثلاثة تعديلات الأول تم خلاله استحداث منصب جديد وهو تعيين نائبين لرئيس الوزراء والإبقاء على الوزارات السيادية (الداخلية والخارجية والمالية) وفصل وزارة السياحة والآثار عن العمل إضافة إلى زيادة عدد الوزيرات ليصبحن 5 وزيرات بدلا من ثلاثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل