المحتوى الرئيسى

الكشف عن Huawei P9 Plus: المواصفات والأسعار - أخبار ترايدنت التقنية

04/06 17:37

نعم فعلتها هواوي في مؤتمر لندن اليوم حيث أزالت الستار عن الهاتف الذكي Huawei P9 والنسخة الأكبر منه التي كان مفاجئا اسمها وهي التي تدعى Huawei P9 Plus عوض P9 Max كما أشيع سابقا.

في هذا الصدد نجد أن هذا الجهاز يتمتع بشاشة ذات حجم 5.5 إنش وبدقة 1080 بيكسل وبتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد 3D Touch وهي من نوع IPS LCD و يتميز الجهاز بمعالج من نوع Kirin 955 الذي يعد النسخة المتطورة من معالج Kirin 950 الموجود في هواوي ميت 8 وهو معالج ثماني النواة، فيما يأتي أيضا بمعالج الرسوميات من نوع Mali-T880 MP4

هناك نسخة واحدة من هذا الجهاز وهي بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 6.0.

ويأتي Huawei P9 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل والتي تعد ثنائية فعلا وتم تصميمها والعمل عليها من طرف العملاق الألماني Leica المتخصص في صناعة الكاميرات الرقيمة وتطوير تقنيات التصوير، في هذا الصدد نجد أن الكاميرا الرئيسية هي بدقة 12 ميغا بيكسل ونفس الدقة أيضا للكاميرا الثانية التي تتواجد بالقرب منها في أعلى الجهة الخلفية للجهاز.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات المتقدمة، والتي تعد صالحة للتصوير الذاتي.

في ذات الوقت نجد أن هذا الجهاز مزود بماسح للبصمة موجود في الجهة الخلفية وهو محسن عن الموجود في الاصدارات السابقة من هواتف هواوي فيما يأتي بمنفذ USB Type-C وبطارية بسعة 3400 ميلي أمبير.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل