المحتوى الرئيسى

كيف تتصرف إذا فاجأك طفلك في أثناء العلاقة الزوجية؟

04/06 11:51

العلاقة الحميمة جزء أساسي في الزواج، لكن ماذا إذا شاهدك طفلك في أثناء العلاقة الزوجية.. كيف يكون التصرف السليم؟

تجيب أخصائية تعديل سلوك الأطفال، مي رمزي، قائلة إنه  يجب الاحتياط في أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، خصوصا إذا كان الأطفال في المنزل، إضافة إلى إحكام إغلاق الغرفة بشكل جيد، وأن يتعود الطفل على ثقافة الاستئذان وطرق الأبواب.

لكن إذا صادف وشاهد الطفل العلاقة، تجنب تماما التعامل بعنف معه فلا الضرب أو الصراخ أسلوب للتعامل مع الطفل، بل يجب أن يكون بهدوء وبتعامل بسيط  حسب عمر الطفل.

إذا كان عمر الطفل أقل من 3 سنوات، غالبا لن يكون مدركا لما يحدث، بالتالي لن تكون مشكلة.

فيجب أولا سؤال الطفل عما شاهده، فقد يكون لم ير كثيرا كما تعتقدين، ثم يجب سؤاله عن تفسيره لما حدث، كأن تسأليه ماذا تعتقد أن والديك كانا يفعلان، والهدف من السؤال هو معرفة انطباع الطفل، فقد يعتقد أن هناك سلوكا عنيفا، ثم يجب أن تطمئن الطفل أن والديه يحبان بعضهما البعض.

يزداد الفضول بشدة في هذه السن، خصوصا حول العلاقات الجنسية، لكنهم في الغالب يفضلون عدم التحدث عنها، والتعامل في تلك المرحلة يكون حسب طبيعة الطفل، لكن في كل الأحوال يجب أن تخبري طفلك أن ما شاهده أمر طبيعي، وليس أمرا خاطئا أو عنيفا.

من 12 إلى ما فوق

في الغالب الأطفال في هذه السن لديهم معرفة كافية بالعلاقة الجنسية، التي يحصلون عليها من قبل الأصدقاء أو الانترنت، لكنهم يرفضون رؤية والديهم في ذلك الوضع.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل