المحتوى الرئيسى

مقتل عضو بـ"جبهة النصرة" التهم قلب جندي سوري

04/06 16:38

قتل مقاتلون قياديا في جبهة النصرة، كان ظهر في شريط فيديو وهو يلتهم قلب جندي سوري إثر إطلاق النار عليه في محافظة أدلب في شمال غرب البلاد في العام 2013، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم.

ونقل المرصد، أن عناصر في فصيل إسلامي "اغتالوا خالد الحمد الملقب بأبوصقار، القيادي العسكري في جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) بإطلاق النار عليه في منطقة على طريق حارم ـ سلقين قي ريف إدلب الشمالي الغربي" (شمال غرب سوريا).

وظهر أبوصقار، وهو سوري الجنسية في مايو العام 2013 في شريط فيديو، وهو يقطع جثة جندي نظامي ويشتم العلويين ويهم بالتهام قلب ضحيته، ما أثار تنديد منظمات حقوقية والأمم المتحدة. وقدم نفسه يومها على أنه قيادي في مجموعة مقاتلة معارضة.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن: "قتل أبوصقار على الأرجح في إطار تصفية حسابات" بين جبهة النصرة التي تسيطر ضمن تحالف "جيش الفتح" على محافظة أدلب، ومقاتلين إسلاميين آخرين في المنطقة.

وبدأ النزاع السوري في منتصف مارس 2011 بحركة احتجاج سلمية ضد نظام الرئيس بشار الأسد، سرعان ما تحولت بعد قمعها بالقوة إلى نزاع مسلح دام، تشعب وتعددت أطرافه، وتسبب بمقتل أكثر من 270 ألف شخص ونزوح الملايين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل