المحتوى الرئيسى

صور| انطلاق انتخابات نقابة المحامين الفرعية

04/06 16:13

بدأت انتخابات مجلس نقابة المحامين الفرعية المرحلة الأولي، في محافظات مرسى مطروح، كفر الشيخ، شبين الكوم، بورسعيد، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء، السويس، شمال القاهرة، القاهرة الجديدة، جنوب القاهرة، حلوان، القليوبية، شبرا الخيمة، الإسكندرية، الإسكندرية الجديدة، الجيزة، طنطا.

رصدت عدسة "دوت مصر" حضورا كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية، ومنافسة ساخنة بين المرشحين وخاصة داخل أروقة محكمة طور سيناء، والبالغ عدد من لهم حق التصويت فيها 163 صوتا، والتي يترأس لجنة الانتخابات بها، المستشار محمد إبراهيم عبد الباسط، ومعاونة أحمد رضوان ، وأميرة ثروت.

يخوض الانتخابات على مقعد النقيب 3 مرشحين هم : أحمد الجمل، النقيب الحالي، ومجدي عويس، النقيب السابق، وفرج الفقي، و5 مرشحين على مقعد الشباب، هم: محمد موسى، إبراهيم شعبان، إبراهيم عبده، أحمد الألفي، وأحمد ناصر أبوبريك، وبالمثل 5 مرشحين على مقاعد الأعضاء وهم: محمد مبارك، أحمد الوصال، أيمن توفيق، محمود عبد البديع، وضياء الدين جابر.

وعن محكمة نويبع: أيمن حسن توفيق بالتزكية، وبالمثل حسام إبراهيم، عن محكمة رأس سدر

وعن محكمة شرم الشيخ، علي الشيخ، وشهرته علي بهلول، وعمر سلطان، يحي زكي، عمر مختار الدويني.

شهدت انتخابات نقابة المحامين الفرعية بالمنوفية، إقبالا متوسطا في معظم المقار الانتخابية، في المرحلة الأولى لانتخابات النقابات الفرعية، لاختيار نقيب المنوفية، وعضو النقابة للشباب، ومملثي المراكز والتصويت على الميزانية.

ومن المقرر إغلاق باب التصويت في تمام الخامسة، حيث سيتم الفرز بكل لجنة فرعية، والتجميع باللجنة العامة بشبين الكوم. 

ويترشح على منصب النقيب "خالد راشد، حسام شلبي، عبدالمعطي المرسي، محمد عبدالستار"، كما يترشح على مقعد الشباب "على شندي، أحمد هشام، علاء علام، إبراهيم وصال".

يخوض الانتخابات 26 مرشحًا، منهم 4 على مقعد النقيب هم: خالد محمود، وحسن أبوالمجد قناوي، وفرج الشيخ, وسعيد حسن، و3 مرشحين على مقعد الشباب هم​: ​مجدي عاشور، ووليد نجيب، ومحمود أبوالريش، و19 مرشحا على 7 مقاعد للأعضاء.

وفي محكمة الأربعين: حلمى مرسي، وأحمد إبراهيم أمين، وأشرف فاروق، وفايق قسطندي، وعمر غريب، وعلي الشوادفي، وأحمد السمان، وأحمد جلال.

وفي محكمة السويس: إبراهيم زكي، ومحمد لواش، وخالد عبدالستار، ومجدي حسين، ومحمد صقر، وعمر نخلة، ومحمد صلاح عجاج، وأحمد غريب، ومحمد إبراهيم.

شهدت انتخابات نقابة المحامين الفرعية بالقليوبية، اليوم الأربعاء، إقبالا كثيفا في معظم المقار الانتخابية في المرحلة الأولى لاختيار النقيب بالمحافظة، وعضو مجلس النقابه الفرعية، حيث تجرى الانتخابات بإشراف قضائي كامل، وتأمين من قوات الشرطة، ومن المقرر إغلاق باب التصويت في تمام الساعة السادسة مساء، حيث سيتم الفرز بكل لجنة فرعية.

وأكد مصدر بمقر انتخابات شمال القليوبية، أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات ١٩٠٠ ناخب، مشيرا إلى أن الانتخابات تسير في جو من الشفافية وهدوء تام من قبل المرشحين.

يذكر أن 59 مرشحًا يخوضون انتخابات النقابة الفرعية للمحامين "شمال وجنوب" القليوبية، ويخوض المعركة بـ"محكمة شبرا الخيمة الابتدائية" مرشحان على مقعد النقيب و3 مرشحين على مقعد الشباب و6 مرشحين على مقعد محكمة شبرا الخيمة و4 مرشحين عن محكمة قليوب و5 عن الخانكة ومرشحان على مقعد محكمة القناطر الخيرية.

وفي "شمال القليوبية "، محكمة بنها الابتدائية، يخوض 3 مرشحين الانتخابات على مقعد النقيب و5 مرشحين على مقعد الشباب و7 على محكمة طوخ و5 على محكمة كفر شكر و4 على محكمة شبين القناطر و7 على محكمة بنها الجزئية.

ويتنافس على منصب النقيب العام في غرب الإسكندرية 4 مرشحين هم (عنتر أحمد محمد إبراهيم، وإبراهيم محمد إبراهيم يحيى، وحسن أحمد تمام دهشور، وفوزي عبدالفتاح زكي البلشي)، وعلى مقاعد المحاكم الجزئية بغرب الإسكندرية، يتنافس 23 مرشحًا في انتخابات المحكمة الأميرية الجزئية وبرج العرب الجزئية وكرموز والدخيلة، واللبان مينا البصل والجمرك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل