المحتوى الرئيسى

'خلو رجل' للالتحاق بالابتدائي بمدرسة لغات شهيرة..الطرد مصير غير المسدد خلال 30 يوما..والأهالي يستغيثون بالوزير

04/05 20:12

يبدو أن المصائب لا تأتي فرادى فقد استقبل أولياء أمور طلاب مدرسة طلائع المستقبل يومهم بقرار إداري مفاجئ وغير مسبوق لا يمكن أن يوصف إلا بأنه بديع متفرد في الإبداع والحكمة.

من المؤكد أن الفكرة النادرة التي طرأت علي أذهان إدارة المدرسة من باب التطوير وبهدف التطوير وتصب في مصلحة أولياء الأمور صحيح أن التطوير المنشود لم يكن من باب رفع مستوى أداء المعلمين أو تجديد أثاث المدرسة أو توسيع حمام السباحة أو حذف الحشو من المناهج لا سمح الله بل كان التطوير على طريقة محل "كشري أبو طارق الشهير "ادفع قبل ما تاكل"

الكابوس الذي يعيشه رواد المدرسة أن الإدارة الموقرة أرسلت بيانا من صفحة واحدة تطالب فيه أولياء الطلاب بمرحلة "kg2 بتسديد مبلغ 2000 جنيه دفعة من مصاريف العام المقبل بدعوى براقة تخدع الناظرين مفاده أن المدرسة استحدثت نظاما جديدا لتسجيل الطلاب في الصف الأول من المرحلة الابتدائية وعلى أولياء الأمور الذين هم بالطبع حريصون على مصلحة أبنائهم المسارعة في تسديد المبلغ لدى حسابات المدرسة وإلا فإن ضناهم فلذة أكبادهم قد لايكون له مكان في الصف الأول الابتدائي بالمدرسة.

وهكذا ابتكرت إدارة المدرسة في مبادرة تحسب لها في تاريخ التعليم باستحداث مفهوم "خلو رجل" في الفصول فالطالب المنتظم في نهاية مرحلة الروضة مطالب والعام الدراسي لم ينته بعد أن يدفع خلو رجل في فصل الابتدائي إن كان راغبا أن يستمر في التعليم .

والحقيقة أن إدارة المدرسة كانت من الكياسة والرحمة أن أمهلت أولياء الأمور شهراً بالتمام والكمال لتسديد تلك الإكرامية وتلك النفحة المباركة قبل أن تلقي بالطلاب غير المسددين إلى دنيا المجهول وهي مبادرة تعد سابقة في عالم التعليم بأرض المحروسة.

وهنا تساءل أولياء أمور المدرسة الشهيرة هل تعلم وزارة التربية والتعليم بطلب  المدرسة "خلو رجل" من طلاب الروضة قبل التحقاهم بالمرحلة الابتدائية ولماذا لا يعمم الوزير الفكرة على مدارس الجمهورية ويكرم مبتكر النظام الفريد من نوعه.

ومن المضحكات المبكيات أن إدارة المدرسة التي خصصت حسابا بأحد البنوك الاستثمارية يدفع فيه أولياء الأمور المصروفات كل عام قررت أن ترحمهم من عناء الذهاب إلى البنك فأرفقت مع البيان البديع ما يشبه الإيصال في نهايته لم يذكر فيه إلى أي غرض دفعت هذه الأموال التي سيسددها أولياء الأمور بطريقة الإسناد المباشر إلى خزنة الإدارة  .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل