المحتوى الرئيسى

بلاغ للقبض على مدعية «جهاد نكاح رابعة»

04/05 17:46

تقدمت جبهة "الدفاع عن مصر" ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، للقبض على هناء رضوان محمد علام، التي ادعت وجود "جهاد النكاح" إبان اعتصام رابعة لمؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013.

واستشهدت الجبهة بانفراد "المصريون" والذي كشفت فيه معلومات وأسرار جديدة في حقيقة وجود جهاد النكاح والمقابل التي حصلت عليه مدعية القضية، تحت عنوان انفراد.. أسرار خطيرة عن مُفجِرة "جهاد النكاح" برابعة.

وبعد مرور 10 شهور على مداخلتها مع الإعلامي أحمد موسى على فضائية "صدى البلد" التي تحدثت خلالها باسم مزعوم "آمال الشاطر"، مدعية أنها قريبة خيرت الشاطر، نائب مرشد "الإخوان المسلمين" كشف مصادر لـ "المصريون" عن الاسم الحقيقي لصاحبة المداخلة الشهيرة.

وأوضحت أنها "لا ترتبط بأي صلة بعائلة الشاطر، وإنما هي هناء محمد عضو حركة إخوان بلا عنف، التي تم تعيينها بالدفعة الأخيرة للجهاز المركزي للمحاسبات في الكشف الثالث تحت اسم هناء رضوان محمد أحمد".

وذكرت أن "هناء" هي نفسها "التي أجرت مداخلات مع الإعلام إبان اعتصام رابعة تحدثت خلالها عما أسمته بـ "جهاد النكاح" إبان الاعتصام".

وتابعت المصادر أنه "تم الاتفاق مع هناء على الحديث عن نكاح رابعة مقابل حصولها على عمل حكومي، وهو ما تم بالفعل، فقد تم تعيينها هي وأحمد يحيى القيادي بحركة "إخوان بلا عنف"، ولأن الأخير كان قياديًا بارزًا إعلاميًا، فقد تم استبعاده من تعيينات المركزي للمحاسبات وتم الإبقاء على هناء".

وأشارت إلى أن تاريخ التعيين يوافق نفس تاريخ المداخلة التي أجرتها مع أحمد موسي، وتحدت المصادر أن تخرج المدعوة "آمال الشاطر" (هناء محمد) للحديث في الإعلام. وفي حلقة الاثنين 13 أغسطس 2013، وخلال حوارها مع الإعلامي محمود الورواري لبرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، زعمت هناء محمد أمينة المرأة بحركة "إخوان بلا عنف"، أنه "تم رصد عدة حالات من نكاح الجهاد باعتصامي النهضة ورابعة العدوية".

وادعت أنه "تم رصد 76 حالة نكاح جهاد باعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر". وأشارت آنذاك إلى أنها ستتقدم ببلاغ بالأسماء للنائب العام "لكشف حالات نكاح الجهاد باعتصامي رابعة والنهضة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل