المحتوى الرئيسى

قبل طرحها بأكثر من عام .. سيارة تسلا 3 تبيع بحوالي 10 مليار دولار

04/05 16:31

أن تتمكن سيارة ما أن تحقق نسبة مبيعات عالية فور طرحها هو أمر طبيعي، وأن تحقق سيارة مبيعات كبيرة بعد فتح باب الحجز المسبق هو أمر رائع، ولكن أن تتمكن سيارة ما من تحقيق مبيعات هائلة وضخمة قبل أن يتم تسليمها بـ18 شهراً، فهذا الأمر لا يحدث إلا مع سيارة تسلا 3.

فلقد صرحت شركة تسلا المحدودة للسيارات بأن طلبات الحجز المسبق لسيارة تسلا 3 الكهربائية الجديدة وصل لحوالي 253,000 سيارة في أول 36 ساعة منذ فتح باب الحجز. ويمثل هذا الرقم بداية كبيرة للشركة التي تعمل على أول خط إنتاج ضخم لسيارتها تسلا 3، والمتوقع ألا يبدأ تسليمها للمشترين قبل 18 شهراً.

وفي تدوينة على موقع التدوين تويتر قال إلون ماسك المدير التنفيذي للشركة أن إنتاج السيارة بشكل نهائي سيكون باواخر عام 2017، وستباع في المتوسط بحوالي 42,000 دولار شاملة كافة الإضافات والطلبات الخاصة، مما يعني أن الطلبات المسبقة للسيارة تساوي حوالي 10.6 مليار دولار.

وقد تسببت تلك التدوينة في رفع سعر أسهم الشركة والتي أغلقت الجمعة الماضي على ارتفاع بنسبة 3.4% ليصل سعر السهم الواحد 237.59 دولار، وليصل مجمل ارتفاعه لحوالي 60% منذ شهر فبراير الماضي.

ومن المتوقع أن يبدأ سعر سيارة تسلا 3 من 35 ألف دولار وقد يصل لحوالي 50 ألف دولار على حسب التحسينات والإضافات التي قد يرغب فيها مشتري السيارة، ومن المتوقع أن تواجه شركة تسلا صعوبات في توفير وتسليم السيارات المحجوزة في مواعيدها المحددة حيث أن القدرة الإنتاجية لمصانع الشركة قد تعجز عن سد تلك الطلبيات، ولذلك تسعى الشركة لرفع معدل إنتاجية مصانعها إلى 500 ألف سيارة سنوياً بحلول عام 2020.

فيديو وصور شاحنة مرسيدس بنز اكتروس تتحول إلى منزل الأحلام وتتسع لسيارة!

تعرف على موعد انطلاق أطول سباق لسيارات «فورمولا 1»

شاهد سيارات تحاكي قدرة البشر على تحديد أماكن المارة

شاهد سيارة استون مارتن الفارهة التي لن تباع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل