المحتوى الرئيسى

يوسف: رمضان صبحي "اكتشافي".. ودفاع الأهلي علامة استفهام!

04/04 22:21

تحدث محمد يوسف المدير الفني السابق للنادي الأهلي في حوار خاص مع يالاكورة عن العديد من الأمور التي تخص القلعة الحمراء في الفترة الحالية ومستقبل الفريق تحت قيادة الهولندي مارتن يول.

"كنت أول من منح رمضان صبحي فرصة اللعب مع الفريق الأول، يعود هذا إلى عام 2014 عندما أشركته في مباراة أمام المحلة وكان عند حسن ظني وقتها وأثبت نجاحي في رهاني عليه"، هكذا افتتح محمد يوسف حديثه عن رمضان صبحي "اكتشافه" مع الفريق الأول بالأهلي.

يوسف واصل تصريحاته عن رمضان قائلاً: "لا يجب أن يتم تحميل اللاعب المزيد من الضغوطات في هذه الفترة، أنصحه بأن يستمر مع الفريق لمدة موسمين قبل الرحيل والاحتراف الأوروبي، وأن يستمر في التعلم والتطور".

تعجب يوسف من دفاع الأهلي هذا الموسم قائلاً: "لا يمكن أبداً التقليل من دفاع الأهلي، لأن كل عناصره دوليين وعلى أعلى مستوى، ولكن لغة الأرقام التي أفضل العمل بها تقول أن هذا الفريق استقبل 17 هدف في الدوري هذا الموسم".

يوسف واصل قائلاً: "كيف يستقبل الأهلي 17 هدفاً في موسم واحد ومازال الموسم لم ينته، أتذكر كنا في عام 1997 عندما كنت مدافعاً في الأهلي أنهينا المسابقة وكانت الأهداف التي سكنت شباك الفريق 4 أهداف فقط، كان وقتها الحارس هو عصام الحضري وكنت في الدفاع مع سمير كمونة، ومحمود أبو الدهب تقريباً".

يرى محمد يوسف أن اللاعب مالك إيفونك يحتاج إلى علاج نفسي في النادي الأهلي إذا كانت هناك مشاكل نفسية، لكن ما وصفه بالاستهتار من اللاعب الجابوني هو أمر مرفوض تماماً في النادي الأحمر.

وتابع يوسف قائلاً: "إيفونا لاعب مميز للغاية، لكن عليه أن يدرك أنه يلعب في النادي الأهلي الأكبر في أفريقيا، وأن الاستهتار أمر ممنوع ومرفوض ولا يوجد مجال له، عليه أن يجلس مع الجهاز الفني لحل أي مشكلات حتى لو كانت نفسية".

اعتبر يوسف أن أداء الأهلي في مباراة الشرطة كان مفاجآة وكذلك النتيجة، وعلق قائلاً: "الثقة المفرطة كانت سبباً في تلقى الأهلي 3 أهداف بعد تقدمه برباعية، وهو طبعاً أمر مرفوض وغريب، لكن تغييرات المدرب يول نجحت في إعادة الأمور لنصابها الصحيح".

وعن مواجهة يانج أفريكانز في دور الستة عشر في دوري أبطال أفريقيا قال يوسف: "المباراة صعبة، ليست سهلة على الإطلاق، لأن هذا الفريق يضم عناصر قوية ولديه مدرب هولندي كبير يزيد المواجهة صعوبة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل