المحتوى الرئيسى

5 مطالب بعد الكشف عن قاتل «ريجيني»

04/04 21:55

قال الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستوري، إن هناك 5 مطالب تنتظر تنفيذها فورًا بعد أن يتم الإعلان عن قاتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

وكتب "فرحات" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إذا ما تم الكشف عن القاتل الحقيقى لجوليو ريجينى وهذا ما سيحدث قطعا فمن المطلوب :

١- أن يتحمل القاتل المسئولية الجنائية والمدنية كاملة وأن يدفع التعويض من ماله الخاص فليس مقبولاً أن يدفع الشعب من ماله ثمن إجرام المجرمين.

٢- مساءلة كل من ساهم فى الجريمة من حاولوا طمس الحقائق وإخفائها وعلموا ولم يبلغوا .

٣- فتح ملف التعذيب فى أماكن الاحتجاز بشفافية كاملة وتقديم الاعتذار للشعب المصرى عن كل شهداء التعذيب بدءًا من شهدى عطية الشافعى حتى خالد سعيد والجندى وكريم والسنارى وغيرهم عشرات.

4- تعهد واضح من الداخلية باحترام آدمية الإنسان والالتزام بالقانون.

5- تعديل فى قانون العقوبات والإجراءات لجعل جريمة التعذيب لا تمر دون قصاص.

وكانت الكاتبة الصحفية حنان البدري، رئيس مكتب روزاليوسف بواشنطن، أكدت أن الجانب الإيطالي، تمكن من الحصول على أدلة بالصوت والصورة وتسجيلات لمكالمات بين رجال الشرطة في منطقة الحادث عن طريق طرف ثالث تكشف القاتل الحقيقي للطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وطالبت البدري، عبر تغريدة لها على "فيس بوك" الوفد المصري، الذي من المفترض أن يسافر إلى إيطاليا غدًا للقاء المدعى العام بروما، للرد على استفسارات الجانب الإيطالي، بخصوص الحادث، بأن يقول الحقيقة كاملة، والاستعداد للمفاجأة التي تنتظرهم هناك. وأضافت أن الجانب الإيطالي استطاع أن يتوصل إلى اسم الجاني وتاريخه، بما في ذلك حكم على الفاعل الرئيسي بالسجن سنة مع وقف التنفيذ، في قضايا تعذيب وقتل سابقة.

وتابعت، أن "الجانب الإيطالي لديه إثباتات أخرى بخصوص البطاقات التي قالت الداخلية إنها ضبطت مع القتلى الخمسة في حادثة الميكروباص، وأن الإيطاليين وصلوا للشركة المصنعة واكتشفوا أن البطاقات غير مزورة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل