المحتوى الرئيسى

محافظ سوهاج: 5000 مريض استفادوا من القوافل الطبية

04/04 21:12

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، أن عدد المستفيدين من القوافل التموينية والطبية بلغ حوالى 5000 مريض تقريبًا، فضلا عن المستفيدين من القوافل التموينية خلال 3 أيام، وهي مدة عمل القوافل في 15 قرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتم تحويل 30 حالة مرضية تستدعى التدخل الجراحي إلى المستشفيات المركزية القريبة من محل إقامتهم، وستجرى لهم الجراحة بالمجان.

وأكد المحافظ، حسب بيان، اليوم الإثنين، على نجاح القوافل التموينية والطبية في الوصول إلى المواطن الذي يحتاج إلى العناية الصحية والسلع والمواد الغذائية مخفضة الأسعار، من خلال العمل الجاد والتنسيق بين المديريات المعنية والوحدات والمدن والمراكز والقرى المختلفة للمحافظة، مشيرًا إلى أهمية تكرار مثل هذه القوافل خلال الفترة المقبلة للتخفيف عن كاهل المواطن السوهاجي.

وتابع المحاسب كمال شلبي سكرتير عام محافظة سوهاج، والمحاسب شمس الدين يوسف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج والدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة، أعمال القافلة التموينية والطبية بقرية ونينة الشرقية بمركز سوهاج، تحت رعاية المحافظ.

وقال المهندس كمال شلبي: إن القوافل التموينية والطبية استأنفت أمس عملها بقرى نيدة بأخميم، وعرابة أبوعزيز بالمراغة، والطوايل الشرقية بساقلتة، والمدمر بطما، وقرية روافع العيساوية بمركز دار السلام، وتردد على تلك القوافل حوالى 1640 مريضا تم الكشف عليهم وتلقي العلاج مجانا.

وأوضح، أن القافلة أنهت أعمالها اليوم والتي استمرت 3 أيام متتالية، حيث عملت القافلة بقرى بيت الخريبي بجرجا، ونينة الشرقية بسوهاج، والساحل البحري بالبلينا، والشيخ زين الدين بطهطا، والكشح بدار السلام.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة: إنه تردد على قوافل اليوم حوالي 1520 مريضا، بينما أوضح وكيل وزارة التموين بسوهاج، أن إجمالي المباع للمواطنين من المواد التموينية والغذائية خلال الثلاثة أيام حوالى 4.5 طن سكر وحوالي 4.5 طن أرز، و1 طن زيت، و1 طن مكرونة، وحوالي 3 أطنان من مجمدات الدجاج إضافة إلى السمن والمربات والأجبان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل