المحتوى الرئيسى

مشاهير السوشيال ميديا بعد قرار ضبط "البلشي": سلطة "مسعورة"

04/04 21:25

استنكر مشاهير مواقع السوشيال ميديا "فيس بوك وتويتر"، قرار ضبط وإحضار الصحفي خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين.

وقال الناشط السياسي، شادي الغزالي حرب: "مش كفاية تُعلن إنك متضامن مع خالد البلشي، الهجمة بقت أقوى وأخطر من أي تضامن، الهجمة على أي صوت حر والتهم بتاعتهم جاهزة لازم يبقى في تحرك أكبر".

وأضاف الصحفي إيهاب الزلاقي: "صحفى سليط اللسان يكتب محرضًا على خالد البلشي، الداخلية تُقدم بلاغ بشكل مباشر، النيابة تعمل ضبط وإحضار على طول بيس أوف كيك".

وكشف الكاتب الصحفي، وائل جمال، رفضه لما حدث، قائلًا: "متضامن مع خالد البلشي".

وتابع الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: "لما يزيد التعذيب، نقفل مركز النديم اللي بيحارب التعذيب، لما تزيد انتهاكات وحبس الصحفيين، نعتقل خالد البلشي المدافع عن حرية الصحفيين، بسيطة".

وتضامن الكاتب علاء الأسواني، قائلًا: "النظام يسيطر على الإعلام بالكامل ويطلق علينا الأراجوزات الشتامين، ويملك أدوات القمع الجبارة لكنه لم يعد يتحمل تغريدة، متضامن مع خالد البلشي".

وقالت الناشطه السياسية، ساميه جاهين: "كل ما اقرأ مقال أو خبر على البداية، أقول ربنا يحميك يا خالد، وربنا يعمي عينيهم عنك، بس للأسف دي سلطة مسعورة مش عايزة تسيب حد محترم في مكانه!".

وتضامن الإعلامي سامي، كمال الدين، قائلًا: "متضامن مع الزميل خالد البلشي صاحب المواقف النبيلة منذ عصر مبارك وحتى الآن، بعد اتهام الداخلية له بإهانتها والدعوة لقلب نظام الحكم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل