المحتوى الرئيسى

رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو أسوأ مدير عرفته

04/04 18:57

الإثنين 4 إبريل 2016 - 14:39 بتوقيت غرينتش

رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو أسوأ مدير عرفته

نقل المحلل الأمني الإسرائيلي، رونين بيرغمان، انتقادات لاذعة لرئيس الموساد الأسبق المتوفي، مئير داغان، لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، واصفا إياه بأنه "أسوأ مدير عرفه"، مضيفا أنه يئس منه، موضحا بذلك أسباب استقالته من منصبه رئيسا لاجهزة التجسس الإسرائيلية، أبرزها اختلاف المواقف من النووي الإيراني.

وبحسب "عربي 21" تحت عنوان "داغان: نتنياهو أسوأ مدير عرفته"، فقد أوضح بيرغمان في مقاله الذي نشره في "معاريف" طبيعة الخلافات التي كانت بين نتنياهو ومسؤول الاستخبارات الأسبق، فقد روى له الأخير على سبيل المثال أن نتنياهو كان يعطي لبعض عمليات الموساد ضوءا أخضر، في حين أن داغان كان يعرف بأنه سيندم عليها، موضحا أنه لم يكن يستمع له.

وأثار المحلل الأمني الإسرائيلي هذه الانتقادات اللاذعة لداغان، وذلك بعدما توفي الأخير الشهر الماضي، بعد صراع طويل مع السرطان.

وذكر داغان أن "الصدام الأكثر حدة مع نتنياهو"، كان على خلفية خطط الهجوم الإسرائيلي على البرنامج النووي الإيراني. فقد عارض داغان هذه الخطوة بشدة. وقضى بأن "فرضية العمل بأنه يمكن أن نوقف بشكل كامل المشروع النووي الإيراني من خلال هجوم عسكري، ليس صحيحا. فهذه القدرة العسكرية غير موجودة. لا يمكن فقط إلا تنفيذ تأخير.. لفترة زمنية محددة". 

ولفت إلى أنه حظي بخلافات كثيرة مع نتنياهو، وقال إن "الأمر الأسوأ، أن فيه خصلة معينة يشبه فيها إيهود باراك، فكلاهما يخيل لهما أنهما الأكثر عبقرية في العالم، وأنهما لا يلاحظان ما يريدان حقا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل