المحتوى الرئيسى

روسيا وقطر تدعوان إلى تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب

04/04 17:21

ذكرت موسكو أن سلسلة المشاورات التي أجراها ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في العاصمة القطرية أكدت ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان صدر اليوم الاثنين ، تعليقا على نتائج زيارة بوغدانوف إلى الدوحة والتي بدأت يوم السبت الماضي، أن الدبلوماسي الروسي اجتمع مع كل من عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، وأحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وخالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسلطان بن سعد المريخي مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية.

وحسب بيان الخارجية الروسية، ركزت المحادثات خلال اللقاءات التي عقدها بوغدانوف ومشاوراته في قطر على البحث الموضوعي لكافة المسائل المدرجة على جدول أعمال التعاون الروسي-القطري. وأعرب الطرفان خلال المشاورات عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، كما تم التأكيد على حرص موسكو والدوحة على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، ولاسيما فيما يخص مواصلة العمل المشترك النشط من أجل تنفيذ الاتفاقات التي توصلت إليها موسكو والدوحة أثناء زيارة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، لروسيا في 17-19 ينايرالماضي.

كما شهدت مشاورات بوجدانوف، في الدوحة، تبادلا مفصلا للآراء حول المسائل الملحة على جدول الأعمال الشرق أوسطي، مع التركيز على ضرورة تسوية النزاعات في سوريا وليبيا واليمن في أقرب وقت، مع ضرورة تجاوز الخلافات بين دول الخليج من جهة وإيران من جهة أخرى، وتحريك عملية التفاوض الفلسطينية-الإسرائيلية.

وأضاف البيان أن المشاورات شهدت تأكيدا على الطابع الملح لمهمة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب في ظل تكثيف الإرهابيين لأنشطتهم التخريبية في مختلف دول العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل