المحتوى الرئيسى

ضرائب أستراليا ونيوزيلندا تحققان في تورط عملاء محليين بعد تسريبات بنما

04/04 13:44

تتحرى سلطات الضرائب في أستراليا ونيوزيلندا أمر عملاء محليين لمؤسسة قانونية وردت أسماؤهم في تسريبات ضخمة للبيانات، وذلك للتحقق من حالات تهرب ضريبي محتملة.

ويتضمن التسريب أكثر من 11.5 مليون وثيقة من ملفات مؤسسة موساك فونسيكا القانونية التي يقع مقرها في بنما وتكشف تفاصيل عن مئات الآلاف من العملاء.

وذكرت هيئة الضرائب الأسترالية اليوم الاثنين، أنها تتحرى أكثر من 800 عميل ثري لموساك فونسيكا، مضيفة أنه في الوقت الحالي حددنا هويات أكثر من 800 من الأفراد من دافعي الضرائب وربطنا الآن بين أكثر من 120 منهم وبين مقدم خدمات شريك موجود في هونج كونج"، ولم تذكر هيئة الضرائب الأسترالية اسم الشركة الموجودة في هونج كونج.

مايكل كرانستون -نائب مفوض هيئة الضرائب الأسترالية- قال في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء: إن "هيئته تعمل مع الشرطة الاتحادية الأسترالية ومفوضية مكافحة الجريمة في أستراليا وجهاز مكافحة غسل الأموال للتحقق من البيانات الواردة في الوثائق، مضيفًا في بيان له "قد تحال بعض الحالات إلى قوة مهام الجرائم المالية الخطيرة”.

وفي نيوزيلندا أيضًا، أعلنت وكالة الضرائب اليوم أنها تعمل عن كثب مع شركائها في معاهدة ضريبية للحصول على التفاصيل الكاملة لأي دافع ضرائب في نيوزيلندا قد يكون متورطًا في ترتيبات عبر موساك فونسيكا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل