المحتوى الرئيسى

السودان: لجنة لمعالجة قضية الطلبة المصريين المتورطين في غش الثانوية

04/04 10:36

كشفت وزيرة التربية والتعليم السودانية سعاد عبد الرازق، عن تشكيل لجنة خاصة لمعالجة قضية الطلاب الأجانب المصريين والأردنيين، الذين ضبطوا في حالات غش عبر أجهزة حديثة خلال امتحانات الشهادة الثانوية السودانية لهذا العام.

وألقت الأجهزة الأمنية السودانية القبض مؤخرا على طلبة ينتمون إلى عدد من الجنسيات، من بينهم مصريون، بتهمة شراء أسئلة امتحانات الثانوية العامة السودانية وبيعها لطلاب آخرين.

وأكدت الوزيرة السودانية في تصريح - أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن بقية الطلاب الأجانب الذين جلسوا للامتحانات بصورة صحيحة لن يضاروا، مشيرة إلى أن القضية سيتم معالجتها في الإطار الدبلوماسي واللائحي والأمني والقانوني.

كان شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وجه بسفر السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى السودان، لبحث مشكلة 26 طالبا مصريا محتجزا بدعوى تسريب امتحان إحدى مواد الثانوية العامة السودانية.

وأكدت وزير الهجرة احترام مصر للقوانين والتشريعات السودانية، مشيرة إلى أن مصر حريصة تماما على شهادة الثانوية السودانية باعتبارها من الشهادات العلمية المتميزة المعترف بها من قبل العديد من الدول العربية والأجنبية.

وطالبت نبيلة مكرم وزير الدولة السوداني بالتدخل لدى الجهات المعنية للالتقاء بالطلبة المصريين المحتجزين والاطمئنان عليهم، وطمأنة ذويهم حتى يتم الانتهاء من كل التحريات اللازمة والإفراج عنهم أو توجيه التهم وفقا لما ستسفر عنه التحريات المتعلقة بهذا الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل