المحتوى الرئيسى

ملخص .. الريال يفوز في ليلة تكريم كرويف وليستر ويوفنتوس يقتربان من التتويج

04/04 08:39

شهدت ملاعب الكرة في القارة العجوز خلال الأسبوع الحالي العديد من النتائج المثيرة كان أبرزها فوز ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في عقر داره في مباراة “كلاسيكو الأرض” بنتيجة (1-2)، في مباراة شهدت تكريم أحد أساطير اللعبة، الهولندي الراحل، يوهان كرويف.

وفي فرنسا، قاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان لفوز كبير أمام نيس برباعية كان لزلاتان نصيب الأسد منها بهاتريك، ليواصل الفريق الباريسي دهس منافسيه في البطولة التي حسم لقبها منذ الجولة الـ30.

واستطاع الدولي السويدي أن يرفع بهذا الهاتريك رصيده من الأهداف لـ30 يتربع بها على صدارة هدافي الدوريات الأوروبية في صراع الفوز بـ(الحذاء الذهبي) إلى جانب كل من الأرجنتيني جونزالو إيجواين، لاعب نابولي الإيطالي، والبرازيلي جوناس أوليفيرا، لاعب بنفيكا البرتغالي، وبفارق هدف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني.

وكانت أعين متابعي كرة القدم في جميع أنحاء موجهة صوب ملعب الكامب نو الذي كان يحتضن “كلاسيكو الأرض” بين برشلونة وريال مدريد، والتي بدأت بلفتة إنسانية من جانب إدارة النادي الكتالوني بتكريم أسطورة النادي، يوهان كرويف، الذي توفي الأسبوع الماضي بعد صراع مع سرطان الرئة.

ودخل البلاوجرانا المباراة بأفضلية العشر نقاط التي كانت تبعده عن الميرينجي، حيث أن الفوز بالمباراة كان يعني إهداء لقب الليجا إكلينيكيا للفريق الكتالوني، إلا أن الفريق الملكي قلب الطاولة على الجميع واقتنص الفوز في مباراة كانت الأولى للفرنسي زين الدين زيدان كمدير فني للريال في الكلاسيكو.

ولكن لم ترتق المباراة للمستوى الفني المنتظر، حيث بدأها برشلونة بسيطرته المعتادة على الكرة، ولكن نسق الأداء كان بطيئا، في المقابل، اعتمد الريال على التنظيم الدفاعي المحكم وغلق المساحات أمام ثلاثي البرسا الهجومي “إم إس إن”، ميسي وسواريز ونيمار، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق الجناحين جاريث بيل ورونالدو.

واستطاع ريال مدريد بهذا الفوز أن يوقف القطار الكتالوني المنطلق والذي لم يتذوق طعم الهزيمة خلال 39 مباراة، إلا أن برشلونة ما زال بإمكانه حسم لقب الليجا حيث يبتعد بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد، وسبع أمام الريال، مع تبقي 7 جولات على النهاية.

ومن جانبه، استطاع أتلتيكو مدريد تحقيق فوز كبير بخماسية مقابل هدف أمام ريال بيتيس رغم الغيابات، في مباراة شهدت تألق المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي أحرز هدفين.

وسيحل “الروخيبلانكوس” ضيفا على ملعب الكامب نو، معقل البلاوجرانا، بعد غد الثلاثاء في ذهاب دور الـ8 لدوري الأبطال.

وفي البريميير ليج، واصل ليستر سيتي صدارته لجدول الترتيب بعدما حقق فوزا صعبا في عقر داره أمام ساوثامبتون بهدف نظيف حمل توقيع مدافعه ويس مورجان، مستفيدا من تعثر ملاحقه المباشر توتنهام هوتسبر أمام ليفربول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليعمق الفارق لسبع نقاط.

وفاز كل من أرسنال ومانشستر سيتي بنتيجتين كبيرتين (4-0) أمام كل من واتفورد وبورنموث على الترتيب، في الوقت الذي حقق فيه مانشستر يونايتد فوزا قيصريا أمام إيفرتون بهدف نظيف جاء عبر أقدام الفرنسي أنتوني مارسيال.

وفي الكالتشو، اقترب يوفنتوس خطوة من الفوز باللقب بعدما عاد بثلاث نقاط غالية من ملعب إمبولي بهدف نظيف برأسية الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، مستفيدا من سقوط نابولي المفاجئ خارج الديار أمام أودينيزي بنتيجة (3-1) في مباراة شهدت طرد هداف البطولة جونزالو إيجواين قبل النهاية بربع ساعة.

وبهاتين النتيجتين، وسع يوفنتوس الفارق في الصدارة لست نقاط أمام ملاحقه نابولي قبل سبع جولات من النهاية.

وحسم روما دربي العاصمة أمام لاتسيو برباعية مقابل هدف، ليحافظ “الذئاب” على موقعهم في المركز الثالث برصيد 63 نقطة ويبتعدوا بفارق 4 نقاط فقط عن نابولي الوصيف.

وواصل ميلان سلسلة نتائجه المخيبة بعدما سقط خارج ملعبه أمام أتالانتا بنتيجة (2-1)، ليفشل في تذوق طعم الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، ليظل في المركز السادس برصيد 49 نقطة ويبتعد بفارق سبع نقاط عن آخر المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية، الذي يحتله فيورنتينا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل