المحتوى الرئيسى

ارتفاع قتلى الفيضانات في باكستان إلى 60 شخصًا

04/04 22:56

يكافح رجال الإنقاذ للوصول لآلاف الناس الذين تقطعت بهم السبل جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في مناطق خيبر باختونخوا وآزاد كشمير في باكستان، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 60 شخصًا.

وقال مسؤولون في إدارة الكوارث في إقليم خيبر باختونخوا - وفق ما نقلته صحيفة (دوون) على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين - إنهم بصدد التشاور مع الجيش حول عملية إنقاذ هنالك وسط مخاوف من أن عدد القتلى لايزال في ازدياد.

وقال المتحدث باسم هيئة إدارة الكوارث الإقليمية طيف الرحمن، "نحن نحاول تجهيز طائرة (هليكوبتر) للوصول إلى العالقين تحت أنقاض منازلهم"، "نحن بحاجة للوصول إلى الجثث والمصابين تحت الأنقاض وتوفير الغذاء والخيام للناجين"، مضيفا أن "أربع شاحنات إغاثة قد تم إرسالها إلى المناطق المتضررة".

وذكرت الهيئة أنها تلقت تقارير عن وقوع أضرار لعشرات المنازل ولكنها فشلت في التوصل إلى المتضررين في ثلاث مناطق من الإقليم، وقال خالد خان - وهو صاحب شركة بريد سريع في شانجلا - "كل الطرق المؤدية إلى القرى والمناطق الأخرى قد أغلقت، لا يوجد أي تحرك على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن المستشفيات المحلية تفتقر إلى مرافق للتعامل مع المصابين.

وكان من المتوقع بشكل رئيسي أن يكون الطقس الجاف في معظم أنحاء باكستان اعتبارًا من اليوم، وفقًا لموقع دائرة الأرصاد الجوية، وعلى الرغم من ذلك مازالت هناك عواصف رعدية في آزاد كشمير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل