المحتوى الرئيسى

مفاجآت "التوك شو".. تعليق مثير على الطائرة المختطفة وسبب زيادة وزن "أبو إسماعيل"

04/04 01:38

كتب محمد المندراوى وإبراهيم حسان ومحسن البديوى

تناولت برامج الـ"توك شو"، على مدار أمس الأحد، عددا من القضايا السياسية الهامة، وكان على رأسها العديد من الملفات المتعلقة بالحكومة وأداء بعض الوزارات، إضافة إلى قضايا عامة ودينية، هذا إلى جانب عرض لبحث نتائج التقارير الحكومية، وتصريحات مثيرة لبعض المسئولين على رأسهم تعليق وزير السياحة على الطائرة المختطفة.

وفيما يلى أبرز التصريحات التى تناولتها برامج الـ"توك شو" على مدار اليوم:

وزير السياحة: اختطاف الطائرة كان إيجابيًا جدًا وأوصل عدة رسائل مهمة للعالم

قال وزير السياحة يحيى راشد: إن اختطاف الطائرة كان إيجابيًا جدًا وأوصل عدة رسائل مهمة للعالم، مضيفًا أن دور طاقم الطائرة بعث برسالة إيجابية للعالم حول مستوى الخدمة والعاملين المصريين، مشيرًا إلى أن هناك تربصًا بمصر.

وأضاف خلال أول ظهور تليفزيونى له مع الإعلامية لميس الحديدى أن السياحة هى قاطرة الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن هناك خطة عاجلة من 6 محاور لاستعادة السياحة فى 6 أشهر.

وأوضح أن المحور الأول هو كيفية استعادة الحركة السياحية من منظور الكم، مشيرًا إلى أن مصر تعمل فقط على السياحة التقليدية ونسبتها 25%.

وأشار وزير السياحة، إلى أن استعادة الحركة السياحية تتطلب بيع المنتج السياحى المصرى بالطريقة التى يريدها السائح، مضيفًا أن الوزارة تخطط لاستعادة السياحة الكمية وفى القلب منها سياحة الخليج.

تامر أمين لـ"المتحدث باسم الحكومة": "مصر كلها بتدور على وزير التعليم"

شن الإعلامى تامر أمين، هجوماً حاداً على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بعد تراجع الأخير عن الظهور ببرنامجه مساء أمس الأحد، شاكيا الوزير لدى السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وقال "أمين" ببرنامجه "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، لـ"القاويش"، أرجو أن تبلغ رئيس الوزراء أننا وأولياء الأمور والطلبة ومصر كلها بتدور على وزير التربية والتعليم".

فيما رد المتحدث باسم الوزراء، قائلاً: "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار يتابع كل ما يرد فى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وبرامج التوك شو ويتم إعداد تقارير لمجلس الوزراء بما فيها من مقترحات وشكاوى".

"التعبئة والإحصاء": تعداد مصر يصل لـ91 مليون نسمة فى 5 يونيو المقبل

أعلن المستشار محمد عبد الجليل نائب رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن تعداد مصر سيصل لـ91 مليون نسمة يوم 5 يونيو 2016، الساعة العاشرة مساءً.

وقال "عبد الجليل"، فى حواره مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الفراعنة أول من أجروا تعدادًا عامًا للسكان والجنود.

أحمد كريمة: السلفية مدرسة المشاغبين ويمثلون الطائفية ويستقوون بالخارج

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر على تصريحات أحد مشايخ الدعوة السلفية بأن تحصيل الضرائب ظلم للشعب قائلاً: "أن المتسلفة لا فقه عندهم ولا دراسة فقهية وأقرب الأشياء حينما طرحت صكوك مشروع قناة السويس أفتوا بتحريمها وكادوا ضرب المشروع فى مقتل لولا دراية الشعب، وأنهم يستقوون ببعض الدول الخليجية، والسلفية مدرسة المشاغبين ولا يجدون كبيرًا يردعهم".

وطالب كريمة فى تصريحات إعلامية بتطبيق الشريعة الإسلامية بالحجر على الروبيضة غير المتخصص مثلما يحجر على غير الطبيب مهنة الطب، ولابد من الحجر على السلفية فى الشأن الإسلامى كله لأنهم يمثلون مذهبًا طائفيًا وما يفعلون من باب الشغب ومقاومة الإرهاب لن تجدى نفعًا طالمًا هناك أفكار مثل هذه فى التربة المصرية.

سيد على: الرئيس السيسى سيعلن سيناء "منطقة خالية من الإرهاب" قريبا

قال الإعلامى سيد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيعلن قريبا سيناء منطقة خالية من الإرهاب، وذلك نتيجة ملحمة الجيش المصرى للقضاء على الإرهاب بشمال سيناء بعد ضرب وتطهير مخازن الأسلحة، وتدمير أنفاق يعود تاريخ بعضها للاحتلال الإسرائيلى.

وأشار على عبر برنامجه "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية العاصمة، إلى أن الأجهزة المصرية دعت حماس ووضعتها أمام الأمر الواقع وإن الجيش فى حالة حرب، وتعهدت حماس بعدم تمويل الإرهابيين بالأسلحة بل على العكس أرشدت عن مخازن سلاح سرية، مضيفا إلى أن القوات المسلحة تخوض معركة باسلة وما يفعله فشل فيه جيش أمريكا بالعراق وأفغانستان.

وزير التموين: "طابور الخبز أصبح من التاريخ.. وهندى الناس عيش وغموس"

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن طابور العيش أصبح من التاريخ، وأزلناه من قاموس المصريين، مضيفًا: "كل ما أحب أرفع من معنوياتى شوية أنزل الشارع وأقف مع الناس وأشوف التاريخ ده وإزالة طابور العيش".

وقال الوزير فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور": هندى الناس عيش وغموس، وكل ما يمكنهم من الحصول على سلع مجانية فيما يعرف الآن بنقاط الخبز.

وأوضح أن فرق نقاط الخبز يوفر حوالى 6 مليارات جنيه سنويًا، بمعدل 500 مليون جنيه تقريبًا كل شهر، مضيفًا: "هذا يعنى وكأن فاعل خير يأتى للمصريين كل شهر يوزع سلعًا مجانية بـ500 مليون جنيه، وبمثابة قوة شرائية إضافية للمواطن، وبقال التموين أصبح تاجر بمعنى الكلمة".

وزير التموين لـ"90 دقيقة": افتتاح 105 شون لتخزين القمح إلكترونيًا

أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تمت إعادة إحلال وتجديد الشون الترابية القديمة لتخزين القمح، معلنًا أنه خلال هذا الشهر سيتم افتتاح 105 شون بنظام بلومبرج مغلقة بها نظام للتنقية والتجفيف والتعبئة والرصد الإلكترونى. وقال الوزير فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور": "القمح المصرى المحلى كان يخزن فى شون ترابية مكشوفة، ما يعرضه للرطوبة والبرد والمطر". وأوضح أن نسبة القمح المهدرة فى الشون القديمة تصل لـ30% بما يساوى الكثير من المليارات، بجانب نسبة التسرب التى كانت تذهب لمافيا كانت تتقاسم من 10 لـ11 مليار جنيه من قوت المصريين.

مساعد وزير الداخلية: "أكل السجن الكويس سبب زيادة وزن صلاح أبو إسماعيل"

قال اللواء صلاح الدين فؤاد مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، "إن سبب زيادة وزن حازم صلاح أبو إسماعيل داخل السجن، يرجع إلى الأكل الكويس الجيد الذى يقدم له، مثل باقى المساجين من عناصر الجماعة الإرهابية".

وأضاف "فؤاد" خلال حواره مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، ببرنامج "يوم بيوم" الذى يذاع على فضائية "النهار اليوم"، أن عناصر جماعة الإخوان يرفضون لقاء أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان الذين يزورون السجون بشكل دائم، مشيرًا إلى أن السجن أمانة لدى قطاع مصلحة السجون، لذلك يلقى المسجونون العناية والرعاية الصحية على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن هناك لائحة بالسجون، تطبق على النزلاء الذين يرتكبون مخالفات وأعمال شغب، تكون أشد من التعذيب، متمثلة فى منع الزيارات عن النزيل.

ولفت مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إلى أنه غير راضٍ عن حال أقسام الشرطة فى مصر، مؤكدًا أن اللواء مجدى عبد الغفار كلف قطاع حقوق الإنسان، بعمل لجان للمرور على أقسام الشرطة للوقوف على طبيعة العمل فيها والتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل