المحتوى الرئيسى

صحف اليوم..حسين سالم يتصالح مع الدولة مقابل 5.8 مليار جنيه..'المركزي' يتهم 15 مكتب صرافة وإخوان بالمضاربة على الدولار

04/04 01:18

وزير العدل للأهرام: حسين سالـم يتصالح مع الدولة مقابل 5,8 مليار جنيه

تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة خلال أيام

"المركزي" يتهم 15 مكتب صرافة وإخوان بالمضاربة على الدولار

مصادر: سلطات "عامر" تمنحه حق إغلاق شركات دون مراجعة النائب العام

فتح باب التسجيل بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.. لاستقبال دفعة جديدة

وفد مصر بإيطاليا غدا لعرض تحقيقات "ريجيني" ومتعلقاته

وزير العدل للأهرام: حسين سالـم يتصالح مع الدولة مقابل 5,8 مليار جنيه

قال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل للأهرام إن جهاز الكسب غير المشروع أوشك أن ينتهى من تسوية الموقف المالى لرجل الأعمال حسين سالم للتصالح مع الدولة، مشيرا إلى أن قيمة التصالح بلغت 5 مليارات و800 مليون جنيه، وأنه تم نقل نحو 95% من أصول ممتلكاته العينية إلى الدولة فضلا عن نسبة من أمواله السائلة.

وأشار الوزير إلى أن غلق قضية الكسب غير المشروع لرجل الأعمال وتنازله عن ملكية معظم ثروته مقابل تصالحه مع الدولة سيتم بالتنسيق مع النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية فيما يخص تعامل الدولة معه مثل مسألة وضعه على قوائم ترقب الوصول، مشيرا إلى أن الملف بأكمله سيتم عرضه على مجلس الوزراء للموافقة عليه تمهيدا لاتخاذ قرار انقضاء الدعوى الجنائية ضد رجل الأعمال وفقا للتعديلات الجديدة لقانون الكسب غير المشروع.

وأكد عبد الرحيم، أن جهاز الكسب يبذل جهدا كبيرا فى شأن إجراء تصالح رجال الأعمال من رموز نظام مبارك، وأنه تم الانتهاء بالفعل من 3 قضايا وسداد مبالغ الكسب غير المشروع لأصحابها.

تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة خلال أيام

كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية، عن بدء تركيب العدادات الكودية، منتصف شهر إبريل الجاري، تنفيذا لقرار مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"الشروق" أن تنفيذ وزارة الكهرباء والطاقة لمخطط توصيل عدادات كودية للمنازل المخالفة الحاصلة على الكهرباء بطرق غير قانونية لا يعد اعترافًا ضمنيا من الدولة بسلامة العقارات المخالفة، لأن تركيب العدادات الكودية لا يثبت أي ملكية للمشترك، ولا تعوق إزالة المبنى المخالف، إذا رأت الجهات المعنية بالمحليات وغيرها ضرورة الإزالة، مشيرة إلى أن الهدف من تركيب تلك العدادات هو حماية المال العام، والحصول على قيمة التيار الكهربائي الذي تستهلكه هذه العقارات.

"المركزي" يتهم 15 مكتب صرافة وإخوان بالمضاربة على الدولار

مصادر: سلطات "عامر" تمنحه حق إغلاق شركات دون مراجعة النائب العام

كشفت مصادر مطلعة بسوق الصرف كواليس لقاء محافظ البنك المركزي، والنائب العام، وأكدت مصادر قضائية تقديم محافظ البنك المركزي طلبا رسميا للتحقيق مع 15 شركة صرافة نظرا لتسببها في ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه وتقديمه مستندات تفيد برفض هذه الشركات بيع الدولار، ما ساهم في ارتفاع سعره.

ولفتت المصادر في تصريحات لـ"المصري اليوم" إلى تلميح طارق عامر، محافظ البنك، بتورط عناصر إخوانية في أزمة الدولار.

وقال مصدر مطلع إن مصرفه لا يسعى إلى إغلاق الصرافات، ويرغب في التزامها بالمعايير الرقابية والضوابط، ولفت إلى أن سلطات محافظ المركزي تمنحه الحق في إغلاق الشركات المخالفة، دون مراجعة النائب العام.

فتح باب التسجيل بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.. لاستقبال دفعة جديدة

أعلن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن استمرار فتح باب التسجيل أمام الجميع عبر الموقع الإلكتروني لاستقبال دفعة جديدة من المتقدمين، كما تم فتح باب تحديث الحساب الشخصي لكل من قام بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني للبرنامج تحقيقا لمبدأ المنافسة لخوض تصفيات الدورة الثانية لكل من قام بالتسجيل بهدف إضافة المهارات الشخصية والشهادات الدراسية التي حصل عليها الشباب في الفترة الماضية لتعزيز فرص الالتحاق لمن لم يحالفهم الحظ في المشاركة في الدورة الأولي.

بلغ عدد من قام بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني ما يقرب من 70 ألف شاب ولايزال التسجيل مفتوحا أمام الراغبين في الالتحاق بالبرنامج في الدورات القادمة.

ومن المقرر أن تبدأ عملية التصفية للدورة الثانية في الأيام القادمة، على أن يتم اختيار 500 شاب لخوض الدورة الثانية من البرنامج، وسوف يخوض الطلاب مراحل التصفيات المختلفة وفق النظام البرنامج، حيث من خاض مرحلة في تصفيات الدورة الأولي لن يخوضها مرة ثانية وسيبدأ التنافس من المراحل اللاحقة، وتتمثل شروط التقديم التي تم اعلانها عبر الموقع الالكتروني في أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك "عدم سابق اتهامه في جرائم مخلة بالشرف" وحاصل علي مؤهل جامعي فوق المتوسط وأن يكون سن المتقدم ما بين 20 و30 سنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل