المحتوى الرئيسى

صراع الأندية العربية يتجدد في دوري أبطال آسيا

04/04 15:14

يتجدد الصراع بين الأندية العربية عندما تنطلق منافسات المرحلة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم على مدار اليومين المقبلين.

وتقام غدا الثلاثاء مباريات المجموعات الثانية والرابعة والسادسة والثامنة فيما تقام الأربعاء، مباريات المجموعات الأولى والثالثة والخامسة والسابعة.

وستشهد مباريات الثلاثاء، قمة المواجهات العربية حيث يستضيف الأهلي السعودي نظيره العين الإماراتي ضمن منافسات المجموعة الرابعة والتي تشهد أيضا مواجهة قوية تجمع بين الجيش القطري ومضيفه ناساف كارشي الأوزبكي.

ويدخل الأهلي هذه المباراة بحثا عن الثأر من هزيمته في مباراة الذهاب التي أقيمت بالإمارات وفاز بها العين 1 / صفر.

كما أن الفوز سيجدد آمال الفريق في مواصلة مشواره بالبطولة لاسيما وأن الاهلي لم يحقق سوى فوز وحيد في دور المجموعات وخسر في مباراتين مما جعله يحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط فقط.

ويريد الأهلي استثمار انتصاره الأخير في الدوري السعودي على اتحاد جدة 4 / 2 في ديربي مدينة جدة، واستمراره في صدارة الدوري السعودي، بالفوز على العين ليضمن مواصلة مشواره في البطولة الأسيوية.

في المقابل، يدخل العين هذه المباراة بحثا عن الفوز لتأكيد تفوقه على الاهلي واستمراره في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدور الستة عشر لاسيما وأنه يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط جمعها من فوز وحيد على الأهلي والخسارة في مباراتين.

كما يسعى العين لمواصلة انتصاراته خاصة وأن آخر مباراة بالدوري فاز بها على حساب بني ياس 4 / .2

وسيكون الجيش القطري في اختبار سهل عندما يواجه ناساف كارشي الأوزبكي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الجيش بهدف نظيف.

ويتصدر الجيش القطري هذه المجموعة برصيد تسع نقاط بفوزه في الثلاث مباريات الماضية، فيما يحتل ناساف كارشي الاوزبكي المركز الرابع الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية، سيكون عشاق الكرة العربية على موعد مع لقاء كبير آخر عندما يستضيف لخويا القطري نظيره النصر السعودي.

وينتظر أن تكون هذه المباراة مثيرة للغاية مثلما كان الحال في مباراة الدور الأول التي انتهت بالتعادل 1 / .1

وفشل الفريقان في الحفاظ على لقب الدوري في بلديهما لاسيما وأن الريان القطري توج بلقب الدوري القطري في وقت سابق فيما ابتعد النصر عن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

لذلك يسعى الفريقان لتعويض جماهيرهما عن فقدان اللقب المحلي بالوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة القارية.

وفي ذات المجموعة أيضا سيلعب ذوب آهن اصفهان مع الإيراني مع بونيودكور الأوزبكي.

ويتصدر هذه المجموعة النصر السعودي برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف عن ذوب آهن اصفهان صاحب المركز الثاني فيما يحتل بونيودكور المركز الثالث برصيد نقطتين بفارق الأهداف أمام لخويا القطري.

وفي المجموعة السادسة، سيواجه فريق اف سي سيول الكوري الجنوبي ضيفه شاندونج ليونينج الصيني ويستضيف بوريرام يونايتد التيلاندي نظيره سانفريس هيروشيما الياباني.

ويتصدر هذه المجموعة اف سي سيول برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن شاندونج ليونينج صاحب المركز الثاني فيما يحتل سانفريس هيروشيما المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بينما لم يحصد بوريرام يونايتد أي نقاط حتى الآن.

وفي المجموعة الثامنة يلتقي قوانجتشو إيفرجراند الصيني، حامل اللقب، مع مضيفه اوراوا ريد دياموندز الياباني ويستضيف فريق سيدني الاسترالي نظيره بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.

ويسعى فريق قوانجتشو لاستعادة توازنه في البطولة خاصة وانه خسر في مباراة وتعادل في مباراتين وأصبح مهددا بفقدان لقبه مبكرا جدا لذلك سيسعى بكل قوته للفوز على اوراوا ريد دياموندز.

ويتصدر هذه المجموعة سيدني برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن اوراوا ريد دياموندز وبوهانج ستيلرز صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب فيما يقبع فريق قوانجتشو في المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين.

وتستكمل مباريات هذه الجولة الأربعاء، عندما تقام مباريات المجموعات الأولى والثالثة والخامسة والسابعة.

وفي منافسات المجموعة الأولى، سيتجدد الصراع بين الأندية السعودية والإماراتية حيث يستضيف النصر الإماراتي نظيره اتحاد جدة السعودي.

ويسعى الاتحاد للفوز بهذه المباراة لتجديد آماله في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين لدور الستة عشر خاصة وانه يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين فقط.

كما يريد الاتحاد مصالحة جماهير فريقه بعد خسارته في ديربي من الأهلي وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين.

فيما يدخل النصر الإماراتي هذه المباراة بحثا عن الفوز هو الآخر لتعزيز صدارته للمجموعة حيث يتصدرها برصيد ست نقاط بفارق نقطة امام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي.

ويريد النصر مصالحة جماهيره خاصة اون آخر مباراة بالدوري خسرها الفريق من الجزيرة 2 / .3

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالسعودية قد انتهت بفوز النصر الإماراتي 2 / .1

وفي ذات المجموعة أيضا سيلتقي لوكوموتيف طشقند الأوزبكي مع سباهان أصفهان الإيراني.

ويحتل لوكوموتيف طشقند المركز الثاني برصيد خمس نقاط فيما يقبع سباهان أصفهان الإيراني في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف الهلال السعودي نظيره الجزيرة الإماراتي.

وتعد هذه المباراة مهمة للغاية للفريقين لاسيما وأن كلاهما يبحث عن الفوز بها وحصد نقاطها كاملة.

فالجزيرة يحتاج للفوز ليجدد آماله في مواصلة مشواره بالبطولة لاسيما وأنه يحتل المركز الرابع الأخير في المجموعة بنقطة واحدة حصدها من التعادل مع الهلال في الجولة الماضية.

فيما يريد الهلال الفوز بهذه المباراة ليعزز موقعه في المركز الثاني في المجموعة الذي يحتله برصيد خمس نقاط أو ربما انتزع الصدارة في حال تعثر تركتور سازي تبريز الإيراني صاحب الصدارة برصيد ست نقاط أمام باختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط في المباراة التي تقام في ذات اليوم أيضا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل