المحتوى الرئيسى

8 مفارقات في مباراتي الأهلي والشرطة

04/04 00:10

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على حساب مضيفه اتحاد الشرطة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن لقاءات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري المصري.

ويستعرض "اليوم الجديد" أبرز الأرقام التي حققتها المباراتان:

1- مباراتا الأهلي والشرطة تتفوق تهديفيا على 4 فرق

18 هدفًا هي حصيلة المباراتين بعد انتهاء المباراة الأولى بفوز الأهلي بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، والثانية بخمسة أهداف لثلاثة.

تتفوق مباراتا الأهلي والشرطة، على أربع فرق لم تستطع الوصول لهذا الرقم، وهي المحلة التي سجلت تسعة أهداف فقط، وحرس الحدود الذي سجلت 12 هدفًا، والشرطة التي أحرزت 15 هدفًا، والاتحاد السكندري صاحب 16 هدفًا، وتقل بهدفين عن المقاولون صاحب العشرين هدفًا.

2- هدف من ضربة جزاء في كل مباراة

في لقائي الذهاب والإياب، استطاع صلاح ريكو التسجيل من ضربتي جزاء احتسبتا لفريقه، وريكو هو اللاعب الوحيد الذي سجل في المباراتين.

3- لاعبان يسجلان هدفين في المباراة

في لقاء الذهاب والذي انتهى بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، استطاع ثنائي الأهلي رامي ربيعة والجابوني ماليك ايفونا تسجيل هدفين لكل منهما، بينما تغير الوضع في لقاء الإياب فاستطاع أحمد فتحي تسجيل هدفين للأهلي بينما سجل عبد الله سيسه هدفين لفريق الشرطة، ليظهر في كل لقاء لاعبين سجل كل منهما هدفين.

في اللقاء الأول أخطأ رامي ربيعة في تشتيت الكرة ليقتنصها محمود إبراهيم ويحرز الهدف الثاني لفريقه، في حين أخطا في لقاء اليوم حسام غالي ومرر الكرة  بالخطأ لمحمد بسيوني الذي مررها لعبد الله سيسيه فأحرز الهدف الثالث.

5- الأهلي الفريق  الثالث الذي يحرز خمسة أهداف في مباراة واحدة

الأهلي سجل الخماسية للمرة الأولى هذا الموسم، ليكون الفريق الثالث بعد الإسماعيلي أول من حققها وكانت على حساب الاتحاد بالفوز بخماسية نظيفة، وهي ذات النتيجة التي حققها الزمالك على حساب المحلة هذا الموسم.

6- الشرطة الفريق الوحيد الذي سجل ثلاثيتين في الأهلي

يعتبر الشرطة الفريق الوحيد الذي يسجل ثلاثيتين في موسم واحد في مرمى الأهلي، منذ موسم 2007/2008، والذي شهد تحقيق نادي إنبي نفس الأمر بعد التعادل في الدور الأول 3/3 والفوز في الإياب بثلاثية نظيفة، ومن وقتها لم يستطع أي نادي تكرار نفس الأمر، ويملك سموحة هذا الموسم تكرار هذا الأمر، بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، والانتظار حتى لقاء الدور الثاني في الرابع من أبريل المقبل.

تعتبر مباراتا الأهلي والشرطة هذا الموسم أكثر المباريات تهديفًا، فشهدت المباراة الأولى 10 أهداف كأعلى معدل تهديفي هذا الموسم، ثم يأتي بعدها لقاء الدور الثاني اليوم، بالتساوي مع لقاء الداخلية وإنبي الذي شهد إحراز ثمانية أهداف أيضًا بعد تعادل الفريقين بأربعة أهداف لكل فريق، ثم لقاء سموحة والمقاصة الذي شهد سبعة أهداف بعد فوز الأول على الثاني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن لقاءات الأسبوع 21 من عمر المسابقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل