المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء الأردن: علاقتنا مع العراق قوية وممتازة ولا تشوبها أية شائبة

04/04 11:56

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم "الاثنين"،أن العلاقات الأردنية العراقية "ممتازة" ولا تشوبها أية شائبة.. قائلا "إن علاقتنا مع العراق قوية جدا عبر التاريخ الحديث للبلدين وامتازت دوما بأنها مع الدولة العراقية بغض النظر عن طبيعة النظام الحاكم".

جاء ذلك خلال لقاء النسور اليوم مع رئيس مجلس الأعمال العراقي ماجد الساعدي والوفد المرافق له، الذي يضم أعضاء في مجلس النواب العراقي واتحادات وجمعيات ممثلة للقطاع الخاص في داخل وخارج العراق الذين يجتمعون في عمان بهدف تأسيس المنتدى الاقتصادي العراقي.

وقال النسور، خلال اللقاء الذي حضره وزيرا الدولة لشئون الإعلام الدكتور محمد المومني، والشئون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة، "إن الأردن حرص دوما على المحافظة على علاقاته القوية مع العراق واستمراريتها".. مضيفا "إننا في الأردن مع خيار الشعب العراقي مهما كان ذلك الخيار".

وشدد على أن سياسة الأردن التي تحكم علاقاته مع الدول الشقيقة ترتكز إلى عدم التدخل في الشئون الداخلية وعدم مزاحمة أحد على مكانة أو أولوية أو طموحات، مرحبا بعقد اجتماعات ممثلي القطاع الخاص العراقي في عمان، منوها بأن كل مكونات الشعب العراقي مرحب بها لممارسة أعمالها واستثماراتها.. ونحن على استعداد لتقديم التسهيلات اللازمة، كما نوه بجهود الحكومة الأردنية لتسهيل وجود العراقيين ورجال الأعمال دون تمييز من أي نوع كان.

وأشار رئيس الوزراء الأردني إلي أن النظام الاقتصادي الأردني مفتوح وكذلك النظام البنكي مفتوح وآمن، مؤكدا أن النزاهة هي عنوان لممارسة الأعمال في الأردن.

وقال "إن السنوات الخمس الماضية لم تشهد أية قضية فساد واحدة ولا حتى شائعة بوجود فساد لأنه في ظل الفساد لا يوجد اقتصاد ونحن فخورون بما أنجزناه على هذا الصعيد".. مضيفا "إن الدولة قوية في هذا الموضوع".

من جهته، ثمن رئيس مجلس الأعمال العراقي ماجد الساعدي الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة الأردنية لرجال الأعمال والمستثمرين العراقيين، مبينا أن المنتدى الاقتصادي العراقي يهدف إلى توحيد جهود ممثلي القطاع الخاص في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه العراق الناجمة عن انخفاض أسعار النفط مما أدى إلى عجز كبير في الموازنة.

وقال الساعدي "إننا طالبنا بإشراك القطاع الخاص العراقي في تشكيلة الحكومة العراقية المقبلة بهدف إيجاد حلول للتحديات الاقتصادية".

بدوره، قال عضو الوفد النائب جواد البولاني، الذي تولى حقيبة وزير الداخلية خلال الفترة من 2006 وحتى 2010، "إن انعقاد المنتدى يأتي مواكبا لانتصارات الجيش العراقي ضد الإرهاب، مؤكدا أن العراقيين يتطلعون إلى مرحلة جديدة من البناء، وبالتالي فإن الهم الاقتصادي أصبح أولوية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل