المحتوى الرئيسى

السّيطرة على حريق وزارة الدّفاع الرّوسيّة

04/04 11:42

جانب من حريق وزارة الدفاع الروسية

الحريق وقع في قسم تأمين وخدمة نشاط الوزارة في مقرها القديم

قتيلا في حريق بمستشفى للامراض النفسية في روسيا

نصر المجالي: أعلنت وزارة الدّفاع الروسيّة أنّه تمّت السّيطرة على الحريق الّذي نشب اليوم الأحد في أحد مباني الوزارة، من دون أن يؤثّر ذلك على عملها. وقالت وكالة إنترفاكس إنّه من غير المستبعد أن يكون الحريق متعمّدًا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الحريق وقع في قسم تأمين وخدمة نشاط الوزارة في مقرها القديم، موضحة أنه لن يؤثر على نشاط هيئات الإدارة العسكرية للوزارة ولا على عمل النظم التقنية فيها. 

وأكدت الوزارة أن كافة هيئات الإدارة العسكرية التي كانت موجودة هناك سابقًا، انتقلت قبل عام ونيف إلى مبنى وزارة الدفاع في كورنيش "فرونزنسكايا نابريجنايا" في العاصمة. 

ونفى مصدر في الوزارة أن يكون سقف المبنى الذي تعرض للحريق قد انهار، موضّحًا أن فرق الإطفاء قامت بشق فتحة في السقف للوصول إلى مركز الحريق.

وكانت وزارة الدفاع أفادت بأن مركز الحريق كان في أحد الأقسام التكنولوجية بالطابق الثالث من المبنى الإداري للوزارة، ونوّهت بأن المبنى يقع في شارع زنامينكا وتم تشييده نهاية القرن الثامن عشر، وجرى ترميمه وإعادة بنائه في 1944-1946 من القرن الماضي، وهو يخضع للترميم والإصلاح في الوقت الراهن.

وبلغت مساحة القسم المحترق حوالى 3.5 ألف متر مربع، ومنح رجال الإطفاء هذا الحريق، الدرجة الخامسة، أعلى درجات التعقيد.

وذكرت الأنباء أن رجال الإطفاء يبذلون قصارى جهودهم لحماية مكتب المارشال الراحل غيورغي جوكوف (حامل لقب بطل الاتحاد السوفياتي 4 مرات) الذي يعتبر بمثابة المتحف ويقع في نفس مبنى الوزارة القديم.

ولم ينجم عن الحريق أي إصابات إلا أن الرياح الشديدة والدعائم الخشبية بين طوابق المبنى تعيق إخماد الحريق بشكل كامل والتخلص من الدخان. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل