المحتوى الرئيسى

اليمن: الرئيس يقيل رئيس الحكومة

04/04 00:43

أطاح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، خالد بحاح من رئاسة الحكومة ومن منصبه كنائب للرئيس.

وقال مصدر في الرئاسة اليمنية إن عبد ربه منصور هادي أقال رئيس الحكومة ونائب الرئيس خالد بحاح من منصبيه. وأضاف أن الرئيس اليمني عَيَّن أحمد بن داغر، القيادي السابق في «المؤتمر الشعبي العام» رئيسا للحكومة. وكان بن داغر مسؤولا في «حزب المؤتمر»، الذي ترأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، قبل تحوله لمعسكر هادي.

كما عَيَّن اللواء علي محسن الأحمر نائبا للرئيس على أن يحمل بحاح صفة مستشار للرئيس. والأحمر، وهو قائد عسكري انشق عن صالح في العام 2011، خلال الاحتجاجات التي انتهت بتنحيه عن المنصب.

إلى ذلك، قال مسؤول يمني محلي إن طائرات حربية استهدفت معسكراً لتنظيم «القاعدة» في جنوب اليمن، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المتشددين.

وأوضح المسؤول أن الطائرات شنّت أربع ضربات جوية على متشددي «القاعدة في جزيرة العرب» قرب مدينة المكلا الساحلية في جنوب اليمن. وأشار إلى أن الطائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية، والذي يشن منذ عام هجوماً على الحوثيين.

ولم يتسنَّ التأكد من أن الطائرات تابعة للتحالف، كما لم يتسنَّ الاتصال بمتحدث باسم التحالف للتعليق. وشنت طائرات أميركية ضربات على مقاتلي «القاعدة» في اليمن خلال الأسابيع الماضية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل