المحتوى الرئيسى

فتح مطار بلجيكا الرئيسي للمسافرين

04/03 14:34

استأنف مطار بروكسل العمل، اليوم الأحد ، أعمالهُ بعددٍ قليل من المسافرين، بعد 12 يوماً من التفجيرات الانتحارية في صالة المغادرة التي أودت بحياة 16 شخصاً.

ومن المقرر أن تنطلق ثلاث رحلات من المطار، تتجه الأولى إلى فارو في البرتغال الساعة 11.40 بتوقيت غرينتش وتنقل نحو 60 إلى 70 راكباً فقط، بينما تتجه الثانية إلى تورين والثالثة إلى أثينا في وقت لاحق، مع عودة الرحلات الثلاث في المساء.

ويتوجه أول مسافرين يستخدمون المطار في نحو أسبوعين إلى خيمة كبيرة للإجراءات الأمنية وتسليم الحقائب.

وقال "أرنود فيست" الرئيس التنفيذي لمطار بروكسل، إن اليوم سيكون يوماً مؤثراً لكثير من العاملين في المطار، لكنه وصف استئناف التشغيل الجزئي بأنه "بارقة أمل".

وسيطلق المطار مزيداً من الرحلات غدا الإثنين من بينها رحلة إلى نيويورك ورحلتين إلى مدن في الكاميرون وغامبيا والسنغال.

وجرى تحويل رحلات عديدة إلى مطارات أخرى في بلجيكا أو في دول قريبة مثل أمستردام أو باريس مع تشغيل خدمة حافلات سريعة لنقل الركاب من وإلى بروكسل.

وطلب مطار بروكسل من المسافرين الوصول قبل موعد إقلاع الطائرات بثلاث ساعات، مع تشديد إجراءات الأمن، إضافة إلى المجيء بالسيارات في ظل توقف خدمات الحافلات والمترو عن العمل.

وسيجري تفتيش القادمين والحقائب مع زيادة الدوريات المسلحة للشرطة والجيش.

ومطار بروكسل أحد أكبر المطارات في أوروبا، ويستقبل 23.5 مليون مسافر سنويًّا، ويربط العاصمة البلجيكية، حيث يوجد مقر الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي بنحو 226 وجهة في أنحاء العالم من خلال 77 شركة طيران. (إعداد علاء رشدي للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل