المحتوى الرئيسى

إعادة فتح مطار بروكسل بعدد قليل من المسافرين

04/03 14:01

استأنف مطار بروكسل العمل بعدد قليل من المسافرين اليوم الأحد بعد 12 يوما من التفجيرات الانتحارية في صالة المغادرة التي أودت بحياة 16 شخصا.

ولم يستقبل مطار بلجيكا الرئيسي رحلات ركاب منذ التفجيرات التي نفذ من يشتبه في أنهم إسلاميون. وأسفر التفجيران إضافة إلى تفجير ثالث في قطار ببروكسل عن مقتل 32 شخصا بجانب الانتحاريين الثلاثة.

ومن المقرر انطلاق ثلاث رحلات طيران اليوم الأحد من مطار بروكسل تتجه الأولى إلى فارو في البرتغال الساعة 1140 بتوقيت جرينتش وتنقل نحو 60 إلى 70 راكبا فقط بينما تتجه الثانية إلى تورين والثالثة إلى أثينا في وقت لاحق اليوم مع عودة الرحلات الثلاث في المساء.

ويتوجه أول مسافرين يستخدمون المطار في نحو أسبوعين إلى خيمة كبيرة للإجراءات الأمنية وتسليم الحقائب.

وقال أرنود فيست الرئيس التنفيذي لمطار بروكسل إن اليوم سيكون يوما مؤثرا لكثير من العاملين في المطار لكنه وصف استئناف التشغيل الجزئي بأنه بارقة أمل.

وسيطلق المطار مزيدا من الرحلات غدا الاثنين من بينها رحلة إلى نيويورك ورحلتين إلى مدن في الكاميرون وجامبيا والسنغال.

وجرى تحويل رحلات عديدة إلى مطارات أخرى في بلجيكا أو في دول قريبة مثل أمستردام أو باريس مع تشغيل خدمة حافلات سريعة لنقل الركاب من وإلى بروكسل.

وطلب مطار بروكسل من المسافرين الوصول قبل موعد إقلاع الطائرات بثلاث ساعات مع تشديد إجراءات الأمن إضافة إلى المجئ بالسيارات في ظل توقف خدمات الحافلات والمترو عن العمل.

وسيجري تفتيش القادمين والحقائب مع زيادة الدوريات المسلحة للشرطة والجيش.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل