المحتوى الرئيسى

مهرجان «التوليب» في دورته الـ11 يبدأ في إسطنبول (صور)

04/03 12:07

بدأت فعاليات مهرجان «زهرة التوليب» في دورته الـ11 بمدينة إسطنبول أكبر مدن تركيا، حيث تمتلئ طرقات وحدائق المدينة بالملايين من أزهار التوليب، التي ما زالت تحتفظ بمكانتها كرمز للمدينة.

ومن أهم تلك الحدائق «غولهانة، غامليجا، أميرغان.. وغيرها»، ويرافق المهرجان فعاليات متعددة تشمل أهم الفنون التقليدية مثل فن الإيبرو (الرسم على الماء) والخط العربي والنفخ في الزجاج.

وتنشر مختلف البلديات في المدينة فعالياتها بهذه المناسبة على مواقعها الإلكترونية، كما يتسابق محبو هواية التصوير خلال هذه الفترة في مسابقة أجمل زهرة توليب.. ويحظى المهرجان باهتمام عربي كبير، حيث يتوافد عشاق هذه الزهرة وهواة التصوير معاً؛ للقدوم والاستمتاع بالتجول بين حدائق إسطنبول.

وقد شهد العام الماضي إنشاء سجادة ضخمة من أزهار التوليب، في ساحة مسجد السلطان أحمد قلب المدينة التاريخية في إسطنبول، والآن تستعد بلدية إسطنبول لإنشاء السجادة الثانية، باستخدام أكثر من 560 ألف زهرة توليب على مساحة 728 مترًا مربعًا، يستمر عرضها حتى نهاية شهر إبريل الجاري

تحظى زهرة التوليب بمكانة خاصة في التاريخ العثماني، وفي قلوب الأتراك بشكل عام، ويكاد لا يخلو أي إعلان رسمي لفعالية ثقافية في تركيا من تصاميم مستوحاة من هذه الزهرة، حتى أن بعض البلديات اتخذت من التوليب رمزًا لها مثل بلدية عمرانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل