المحتوى الرئيسى

باحثة أمريكية: التصريحات الخارجة عن المألوف تهدد مستقبل ترامب والحزب الجمهوري

04/03 01:11

قالت باحثة أمريكية بمركز (وودرو ويلسون) إن مؤيدي المرشح الجمهوري دونالد ترامب ظلوا على مدى أشهر غير عابئين بتصريحاته الخارجة عن المألوف مقارنة بحملات السياسيين التقليدية.

وأضافت ليندا كيليان - في مقال نشرته صحيفة (وول ستريت جورنال)- "لكن استطلاعات الرأي الأخيرة تقول إن ما يروق لمؤيدي ترامب يضرّ المرشح فيما يتعلق بتكتلات تصويتية أخرى، لا سيما من السيدات".

ورصدت كيليان نتائج استطلاع للرأي نشرتها منظمة "جالوب" يوم الجمعة تُظهر أن نسبة 70 % من السيدات لديهن نظرة سلبية لترامب .. وفي أكثر من عشر استطلاعات للرأي أجريت على مدار الشهر الماضي، حصل ترامب على تصنيف "سلبي" بنسبة 60 % على الأقل، لافتة إلى أن "ترامب لا يبلي بلاء حسنا مع السيدات ولا جيل الألفية ولا الأقليات ولا أصحاب الأصوات المرّجحة ولا الناخبين المستقلين - وهي تكتلات يحتاجها لكي يفوز في حملة انتخابات عامة."

وقالت الباحثة "إن هذه الأرقام تعلل قلق مسئولي الحزب الجمهوري ليس فقط لأن ترامب قد يصبح ممثل الحزب ومن ثم يخسر الانتخابات العامة، ولكن أيضا لأن وجود اسمه على رأس قائمة الحزب كفيل بأن يكلف الجمهوريين أغلبيتهم في مجلس الشيوخ وربما مجلس النواب."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل