المحتوى الرئيسى

المصريين الأحرار يحتفل بالمرأة

04/03 00:28

نظمت أمانة المرأة بحزب المصريين الأحرار، اليوم السبت، احتفالًا باليوم العالمى للمرأة، تحت إشراف نادية هنرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب وأمينة لجنة المرأة، وبدأت الاحتفالية بعزف السلام الجمهورى، تلاه مباشرة عرض فيلم تسجيلى للنائبة نادية هنرى، تتحدث فيه عن مبادرة "يديكى العافية" للتعريف بدور المرأة العاملة.

رئيس الحزب على رأس المشاركين فى الاحتفالية

شارك فى المؤتمر الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وشهاب وجيه المتحدث الإعلامى باسم الحزب، وعدد من نواب وقيادات الحزب، منهم: اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار فى دائرة الأميرية والزيتون ومرشح الحزب لرئاسة لجنة الشؤون الأفريقية، والدكتور أيمن أبو العلا نائب الحزب فى دائرة أكتوبر والواحات ومرشحه لرئاسة لجنة الصحة، ومحمد المسعود نائب الحزب فى دائرة قصر النيل والأزبكية وبولاق أبو العلا، والدكتور خالد سمير رئيس لجنة الصحة بالحزب، والدكتور محمود العلايلى رئيس اللجان النوعية بالحزب، إضافة إلى النائبة مى البطران عضو ائتلاف دعم مصر.

عصام خليل: دستور 2014 بدأ صفحة جديدة مع المرأة بوصول 90 نائبة للبرلمان

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن المرأة بمصر شريك أساسى فى صياغة منظومة القيم وجوانب الحياة.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، خلال كلمته بمؤتمر "المرأة العاملة.. يديكى العافية"، المنعقد بأحد الفنادق الكبرى بالدقى، أن المرأة بالدولة الفرعونية القديمة، وصل تكريمها لدرجه التقديس، واعتبروها إله الحكمة، ووصلت لتوالى عرش الحكم بمصر.

وأوضح أن قدماء المصريين اهتموا بتعليم المرأة الفنون والعلوم المختلفة، أما فى عهد محمد على ومع بداية الدولة الحديثة، فبات هناك نهوض بكافة المناحى، وبعدها قدمت المرأة شهيدتين حال ثورة 19، وتوالت مشاركة المرأة بكل المناحى الحياتية.

وأشار إلى أن دستور 2014 يبدأ صفحة جديدة بوصول نحو 90 نائبًا منتظر منها تشريعات.

نادية هنرى: "يديكى العافية" تركز على عدد من المحاور لدعم المرأة

قالت نادية هنرى إن مبادرة "يديكى العافية" تهتم بالمرأة المعيلة والمرأة ذات القدرات الخاصة، لافتة إلى أن المبادرة تقوم على عدد من المحاور أولها التركز على ضرورة إصدار تشريعات تساعد فى تمكين المرأة اقتصاديا.

والمحور الثانى يتمثل فى توفير الدعم للمرأة المعيلة من خلال توفير مشروعات اقتصادية متوسطة وصغيرة، وتوفير الدعم والتمويل لهذه المشروعات.. ومن ناحية التمكين الاجتماعى يتمثل فى التنشئة الإيجابية للأطفال.

والمحور الرابع هو محور التمكين السياسى، ويتمثل فى تنمية معارف ومهارات المرأة ودورها فى الأحزاب وفى الحياة السياسية.

كما اقترحت نائبة المصريين الأحرار، أن يتم تشكيل مجلس لرعاية المرأة المعيلة.. وأشارت إلى أن مبادرة "يديكى العافية" سيتبعها مبادرة أخرى لاستعادة حق المرأة فى الحياة، وستعتمد على تقليل نسبة البطالة، وتأتى هذه المبادرة تحت شعار "اسمها صدفة".

حاتم باشات: المرأة المصرية ذات دور رائد فى العطاء وإعداد الأجيال لخدمة المجتمع

قال اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية ذات دور فى العطاء، وفى إعداد الأجيال لخدمة المجتمع.

وأضاف باشات، خلال كلمته بمؤتمر "دعم المرأة العاملة.. يديكى العافية"، أن أجدادنا من قدماء المصريين، هم أول من احتفل بعيد الأم، حيث جسدوا لها رمز "إيزيس" وابنها "حورس".

مؤكدًا أن كافة الأديان كرمت الأم وقدًّستها، فالأم هى نصف المجتمع، وهى من تعلم النصف الآخر، لذا فوراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة، سواء كانت أمًا أو زوجة أو أختًا.

وزيرة التضامن: الأحزاب عليها دور كبير فى النهوض بقضية المرأة من خلال انتخابات المحليات

وكرم، الحزب الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، خلال فعاليات مبادرة "يديكى العافية"، المقامة مساء اليوم بأحد فنادق الدقى.

وتوجهت الوزيرة بالشكر إلى نائبات المصريين الأحرار على المبادرة، وأوضحت خلال كلمتها، أن قضية المرأة فى حاجة ماسة إلى تنمية الوعى والثقافة.

مشيرة إلى أن حجم البطالة بين صفوف المرأة أعلى من الرجل، وتابعت وزيرة التضامن إلى أن نسب عدد العاملات فى الأسواق غير الرسمية أعلى بكثير من الرسمية، موضحة أن الأرقام تكشف بأنها لا تحصل على حقوقها من العمل.

وأشارت والى إلى أن الأحزاب عليها دور كبير لإعادة تمكين المرأة فى الحياة السياسية من خلال فتح المجال أمامهن فى انتخابات المجالس المحلية والقواعد الشعبية.

وأضافت والى، ان الوزارة تتبنى عدة برامج للنهوض بالمرأة المصرية من بينها تقديم قروض مادية وعينية للمشروعات.

سيلفيا نبيل: مبادرة "يديكى العافية" تهدف لحماية الفئات المهمشة

أكدت النائبة سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن مبادرة يديكى العافية، التى أطلقها الحزب، تهدف لحماية الفئات المهمشة.

وقالت سيلفيا خلال كلمتها، بمؤتمر «دعم المرأة العاملة.. يديكى العافية»، التى تنظمها أمانة المرأة المصريين الأحرار، المنعقد بأحد فنادق الدقى، أن المرأة تحملت الكثير من المعاناة، فإنها تربى وتعد أجيالا للمجتمع، والكثيرون يعملون ليكدوا على أبنائهم وذويهم.

وأشارت إلى أن دعم الفئات المهمشة يتم من خلال دخولهم فى المظلة التشريعية للدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل