المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الريال ينافس تشيلسي لضم لاعب روما.. وعرض أسطوري لميسي

04/02 18:52

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

تتجه الأنظار اليوم  إلى ملعب كامب نو ، حيث يلتقي برشلونة و ريال مدريد ، ضمن الجولة الـ31 من الليجا  .

ولن تشهد المباراة غيابات مؤثرة في الفريقين على عكس المواجهة الماضية التي افتقدت العديد من نجوم الفريقين على رأسهم ليونيل ميسي.

ويعد أبرز الغائبين عن ريال مدريد في المباراة المدافع رافائيل فاران، الذي عاد مصابا في العضلة النعلية للساق بعد المشاركة مع منتخب فرنسا .

ويعتبر غياب فاران عن الريال  ضربة موجعة للفريق، الذي يعاني دفاعيا خارج ملعبه سنتياجو بيرنابيو، وسيحل مكانه  بيبي الذي فقد بعضا من مستواه مؤخرا بجانب راموس في قلب دفاع ريال مدريد.

كما سيتغيب عن ريال مدريد أيضا ماثيو كوفاسيتش لأسباب فنية، حيث لا يشارك الكرواتي مع ريال مدريد منذ وصوله إلى الفريق من إنتر ميلان الصيف الماضي إلا في دقائق قليلة للغاية.

اللاعب الثالث الذي لن يتواجد في كامب نو مع ريال مدريد هو المدافع المخضرم، وظهير أيمن الفريق ألفارو أربيلوا أيضاً لأسباب فنية فهو لا يشارك أيضاً مع الفريق منذ بداية الموسم في ظل وجود كل من دانيلو وكارفخال اللذان سيطرا على مركز الظهير الأيمن هذا الموسم.

وعلى الصعيد الآخر، فسيكون جيرمي ماثيو مدافع نادي برشلونة هو الغائب الأبرز عن الفريق الكتالوني خلال المباراة بعد إصابته في أربطة الركبة أيضاً مع المنتخب الفرنسي والتي سيغيب على إثرها لخمسة أسابيع على الأقل.

نكشفت عن استعداد ريال مدريد لإشعال فتيل النزاع مجدداً مع  أتلتيكو مدريد، بوضع مدافع الأخير خوسيه ماريا خيمينيز على رأس أولويات الميرينجي لتعزيز صفوفه في الصيف المقبل.

جديرٌ بالذكر أن الصراع الدائم بين الطرفين سيعقد كثيراً من مهمة النادي الملكي في إقناع الكولتشونيروس بالتخلي عن أحد أبرز نجوم خط دفاعهم الحديدي والذي يُعد الأقوى في أوروبا بشراكةٍ مثاليةٍ في قلب الدفاع بين الشاب خيمينيز ومواطنه الأوروجوياني المخضرم دييجو جودين، مما قد يضطر الريال للجوء للتفكير في دفع قيمة فسخ عقد النجم الصاعد بسرعة الصاروخ، والذي تبلغ قيمته 65 مليون يورو، خصوصاً انه يُعتبر ضمن أبرز المواهب الصاعدة على الصعيدين المحلي والأوروبي، ويحظى باهتمامٍ كبيرٍ من جلِّ عمالقة القارة العجوز.

وكيل أعمال خيمينيز يحافظ على صمته وغموضه بشأن مستقبل موكله الشاب، مما لا يجعل أمام فلورينتينو بيريز أي فرصةٍ لضم اللاعب سوى بإقناعه بشكلٍ شخصيٍ من أجل الإقدام على دفع قيمة فسخ العقد من جانبٍ واحدٍ في الصيف المقبل، خصوصاً أن الروخيبلانكوس لن يسمحوا بأي حالٍ من الأحوال بالتنازل عن مدافعهم الذي تطور بسرعةٍ جنونيةٍ ليصبح أحد أبرز المدافعين على الساحتين الأوروبية والعالمية، ليحظى بمكانةٍ أساسيةٍ في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني على حساب لاعبين مخضرمين مثل البرازيلي جواو ميراندا الذي رحل للإنتر مطلع الموسم الجاري بالإضافة لبديله المونتينيجري ستيفان سافيتش القادم من فيورنتينا لتعويضه

رجح كارلو أنشيلوتي كفة التشكيلة الحالية لبرشلونة، مقارنة مع تشكيلة ريال مدريد، عشية مواجهة الكلاسيكو اليوم  وذلك في مقال نشرته جريدة "سينا" الرياضية الصينية، امس

ومنح المدرب السابق لريال مدريد الأفضلية لأربعة مراكز بفريق برشلونة، مقابل تفوق الفريق الملكي في مركزين، فيما غلب التكافؤ على المراكز الخمسة الأخرى.

وقال أنشيلوتي إنه لا فرق بين الحارسين برافو ونافاس، والمدافعين ألفيش وكارفاخال، ولاعبي الوسط إنييستا ومودريتش، والمهاجمين سواريز وبنزيمة، والنجمين ميسي ورونالدو.

إلا أن أنشيلوتي منح الأفضلية لجيرارد بيكيه مقارنة مع بيبي، وللاعب الوسط بوسكيتس مقارنة مع كاسيميرو، ولراكيتيتش على حساب كروس، وللمهاجم نيمار على حساب غاريث بيل.

في المقابل، فضل أنشيلوتي راموس على ماسكيرانو، ومارسيلو على جوردي آلبا.

وصف الرئيس السابق لريال مدريد، رامون كالديرون، المدرب الحالي، زين الدين زيدان، بمدرب من الدرجة الثالثة، مضيفا أن الخسارة في الكلاسيكو أمام برشلونة، اليوم  ستكون نهاية أسطورة كرة القدم الفرنسية.

صرح كالديرون، رئيس الريال  لثلاث سنوات بين 2006 و2009، أن الخسارة في الكلاسيكو، والفشل في الفوز بأي لقب هذا الموسم، يعني "نهاية زيدان"، وعودة المدرب السابق للفريق  جوزيه مورينيو لقيادة الفريق، في حال عدم التحاق الأخير بمانشستر يونايتد.

وعن الفترة السابقة التي قضاها مورينيو في "سانتياغو برنابيو"، قال كالديرون إنها كانت صعبة والوقت لم يكن مناسبا، لكنه أكد أن مورينيو يبقى في الوقت الراهن المدرب المناسب القادر على قيادة ريال مدريد لاستعادة مكانته على المستويين المحلي والأوروبي.

خاض لاعبو برشلونة مرانهم الأخير مساء امس ، وذلك قبل موقعة "كلاسيكو الأرض" اليوم  السبت، على ملعب "الكامب نو" والتي سيغيب عنها ثلاثي الفريق المصاب جيريمي ماتيو وأدريانو كوريا وساندرو راميريز.

وشهد مران امس  الذي قاده لويس إنريكي، مشاركة جميع اللاعبين باستثناء هذا الثلاثي، وشهد حدثًا طريفا بتسلل أحد الجماهير لأرضية الملعب قبل أن يمنعه مسئولو الأمن من الوصول للاعبين.

ومن المقرر أن يعلن إنريكي عن قائمة الفريق التي ستخوض هذه المواجهة يوم المباراة غدا.

ويحتل البلاوجرانا صدارة الترتيب برصيد 76 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة عن ريال مدريد  صاحب المركز الثالث، وتسع أمام الوصيف أتلتيكو مدريد الذي سيستضيف ريال بيتيس على ملعبه "فيسنتي كالديرون" اليوم السبت .

وصف مدرب برشلونة، لويس إنريكي، قدرة التهديف لدى النجم ليونيل ميسي بالخارقة للعادة، مضيفا أن عدد الأهداف التي أحرزها حتى الآن توحي أنه من كوكب آخر.

وجاء تصريح إنريكي في وقت يأمل فيه ميسي بأن يحالفه الحظ السبت خلال مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد لتسجيل هدفه رقم 500، وذلك بعد أن أحرز هدفه الـ50 مع منتخب الأرجنتين في شباك بوليفيا قبل أيام، ضمن تصفيات المونديال.

إنريكي أضاف أن ما يجعل ميسي لاعبا فريدا من نوعه هو عدم اكتراثه بعدد الأهداف والأرقام القياسية والألقاب الشخصية التي يحرزها، مقارنة مع سعيه لمساعدة زملائه وإمتاع مشجعي برشلونة وقيادة الفريق لتحقيق المزيد من النجاح والألقاب.

وأحرز ميسي 22 هدفا حتى الآن ضمن منافسات الليغا الإسبانية، ويتوقع الكثيرون أن يعزز هذا الرقم السبت، في ظل تواجد شريكيه في الهجوم سواريز ونيمار.

أشارت العديد من التكهنات في الأسابيع الأخيرة عن اهتمام نادي أتلتيكو مدريد بلاعبه السابق دييجو كوستا، إذ يرغب الفريق الإسباني باستعادة مهاجمه مرة أخرى الصيف المقبل.

سكاي سبورتس الانجليزية  أكدت أن اللاعب اعطى الموافقة المبدئية لفريقه السابق من أجل العودة إليه الصيف المقبل، والرحيل عن تشيلسي نهاية الموسم.

ومن المرجح أن تكون العملية غير بسيطة لأتلتيكو، على الرغم من ان الفريق الإسباني يرغب بشدة باستعادة لاعبه السابق، وسط الأخبار التي تتحدث عن إمكانية رحيل المهاجم الحالي للفريق جريزمان.

وتشير التقارير إلى ان تشيلسي لن يرغب ببيع اللاعب بهذه السهولة، بعد أن دفع 40 مليون يورو لضمه من أتلتيكو، إلا أنه لم يقدم المرجو منه خلال الفترة التي قضاها مع الفريق حتى الآن.

وأفصحت بعض التقارير الأخرى عن أن المدير الفني المقبل لتشيلسي أنطونيو كونتي، طلب من رئيس النادي ابراموفيتش الاحتفاظ بلاعبيه الأساسيين، خاصة دييجو كوستا، الذي سجل 35 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة مع تشيلسي في 74 مباراة.

على أية حال، ففي حال فشل أتلتيكو في استعادة لاعبه، فإن هناك عدة بدائل مطروحة امام الفريق، مثل لوكاكو مهاجم إيفرتون وهيجواين مهاجم نابولي وإيكاردي من إنتر ميلان وكافاني من باريس سان جيرمان.

قال نادي بوروسيا دورتموند، ان ، إن مدافعه الصربي نيفين سوبوتيتش سيغيب عن صفوفه حتى نهاية الموسم الحالي، بسبب إصابته بجلطة في الذراع.

وبسبب الإصابة لن يسمح لسوبوتيتش بالمشاركة في أي نشاط رياضي جماعي خلال الجولات السبع المتبقية من موسم الدوري وسيتدرب بصورة منفردة.

ويتوقع أن يترك سوبوتيتش  الفريق في نهاية الموسم، بعد أن فقد مكانه في التشكيلة الدائمة لفريق المركز الثاني في الدوري الألماني تحت قيادة المدرب توماس توخيل

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني بين فرق الدوري الألماني، متخلفا بفارق خمس نقاط عن حامل اللقب بايرن ميونيخ المتصدر. وتأهل دورتموند للدور قبل النهائي في كأس ألمانيا، كما صعد لدور الثمانية في الدوري الأوروبي

هاجم والد المهدي بنعطية  ابنه المحترف في صفوف بايرن ميونخ واصفًا إياه بالشخص البخيل والمهمل لأسرته ووالديه، فرغم ثراءه الكبير وجنيه أموالًا طائلة من مهنته إلا أنه لا يفكر سوى في نفسه ولا يصرف درهما واحدًا على أقاربه.

حيث قال لوسائل الإعلام المغربية "لا أفهم كيف يحصل لاعب محترف على راتب سنوي يقدر ب 5 ملايير سنتيم "5 ملايين يورو" ولا يتكرم على أبيه حتى باي شيء "

وأضاف "إنه أمر مؤسف جدًا أن أرى ابني يتصرف بهذه الطريقة، فهو لا يهتم بشيء سوى بمساره الكروي وثروته الكبيرة وهذا أمر مخز حقًا"

يذكر أن بنعطية لعب للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى بدءً من أودينيزي ما بين سنة 2010 و 2013 ثم نادي العاصمة الإيطالية موسم 2013/2014 وصولاً إلى بايرن ميونخ الذي لا يزال يحمل قميصه لغاية الساعة ويتألق معه بشكل مبهر.

دخل نادي أرسنال في صراع مع سيفيل  على ضم الموهبة الفرنسية الشابة بلال بوطوبة صاحب الـ17 عاما، لاعب نادي مارسيليا.

وذكرت مصادر صحفية  أن سيفيل كان الفريق الوحيد الذي يراقب اللاعب الفرنسي الشاب، إلا أن صحيفة "إستاديو ديبورتيفو" الإسبانية أكدت أن أرسنال انضم للصراع على اللاعب.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن نادي أرسنال قدم عرضاً للنادي الفرنسي في يناير الماضي قوبل بالرفض، كما رفض اللاعب عرضا للتجديد مع فريقه مؤخرا .

وعلى الرغم من مشاركة بلال مع فريق مرسيليا الرديف في أغلب فترات هذا الموسم إلا أن هذا الأمر لم يمنع أرسنال وإشبيلية من مواصلة مراقبة اللاعب عن قرب.

ومن المتوقع أن يقوم الناديان، سيفيل  وأرسنال، بفتح محادثات جديدة مع اللاعب قبل نهاية الموسم من أجل بحث إمكانية انضمامه لأحدهما.

حمل أنخل دي ماريا لويس فان جال مسؤولية سوء تأقلمه مع "الشياطين الحمر"، مشيرا إلى أنه أجبره على اللعب في غير مركزه.

وقال لاعب باريس سان جيرمان  في حوار لبي بي سي امس  "في بعض الأحيان يكون قول الحقيقة أمرا قبيحا، ولكن كان (فان جال) أكثر من منعني من التأقلم كما كنت أرغب" مع النادي.

وصرح اللاعب "رحلت والفريق استمر بنفس الطريقة. خرج من دوري الأبطال ولا يزال يسير بشكل سيء وهو بعيد تماما عن فرص التتويج بلقب الدوري. أعتقد أنني لا أتحمل الذنب وكذلك زملائي".

وأشار اللاعب الأرجنتيني (28 عاما) إلى أن فان جال كان يجبره على اللعب في غير مركزه بل وكان "يغير المركز من مباراة لأخرى"، مشيرا إلى أن هذا لم يساعده على التأقلم.

وتابع دي ماريا "بكل تأكيد لكل مدرب الحق في اتخاذ القرار ولكن اللاعب أيضا يجب أن يشعر بالراحة في المركز الذي يلعب فيه والتأقلم عليه".

يذكر أن الأرجنتيني الذي سبق له اللعب لأندية روساريو سنترال وبنفيكا البرتغالي وريال مدريد رحل الصيف الماضي من مانشستر يونايتد لباريس سان جيرمان.

وأضاف دي ماريا "حاولت القيام بالأمر بأفضل صورة ممكنة ولكن الأشياء لم تخرج بالصورة المأمولة وفضلت الذهاب لمكان أخر أشعر فيه بالسعادة".

وأعرب اللاعب عن سعادته بموسمه الأول مع النادي الفرنسي وضمانه التتويج بلقب الدوري، حيث أشاد أيضا بمدربه في النادي الباريسي، لوران بلان..

مجددا تثور التكهنات بشأن رحيل محتمل لنجم برشلونة ليونيل ميسي، هذه المرة مقابل "عرض أسطوري" من مانشستر يونايتد، أوردت تفاصيله وسائل إعلام بريطانية.

تعثرت المفاوضات بين ممثلي النجم الأرجنتيني، وبين إدارة "بارسا" بشأن تجديد تعاقده مع الفريق

"أميال  باتت تفصل موقفي الجانبين"، في إشارة إلى خلافات واسعة في وجهات النظر قد لا يكون من السهل تجاوزها. وينتهي عقد ميسي مع البارسا صيف 2018.

ويبدو أن مسؤولي مانشستر سيتي قد استغلوا تعثر المفاوضات بين الجانبين، ليتقدموا، بعرض مغر لضم ميسي، سيحطم كل الأرقام القياسية، ويلبي مطالب "البرغوث" المادية، بهدف استقدام اللاعب إلى ملعب "الاتحاد".

وتحدثت مصادر عن  عرض تبلغ قيمته 41.6 مليون جنيه إسترليني سنويا لمدة خمس سنوات، ما يعني إجمالا 208 ملايين جنيه إسترليني، ستمثل الصفقة الأغلى في التاريخ للاعبي كرة القدم.

يشار إلى أن ميسي يلعب في صفوف الفريق الأول لبرشلونة منذ عام 2004، وقد أحرز له 308 أهداف في 340 مباراة بالليجا.

ايفا تبتعد عن كرة القدم

قررت إيفا كارنيرو، طبيبة تشيلسي السابقة، الابتعاد عن العمل في كرة القدم بعد خلافها الشهير مع جوزيه مورينيو مدرب الفريق اللندني السابق مطلع الموسم، والتحول إلى العمل الطبي في أحد المراكز المتخصصة في جبل طارق مسقط رأسها.

ذكرت   الطبيبة الحسناء أنها لم تعد ترغب بالعمل في القطاع الرياضي، وستكتفي بالعمل في المركز الطبي، لكنها ستواصل دعواها ضد النادي بعدما أبعدها مورينيو عن الفريق.

وغضب مورينيو من إيفا بعد علاجها البلجيكي هازارد داخل أرض الملعب في مباراة سوانزي، وابعدها عن قائمة الفريق مباراتين متتاليتين، وتوجهت بعدها إلى المحكمة لترفع دعواها ضد النادي بحجة ما اعتبرته قراراً ظالماً بإبعادها، والآخر التمييز الجنسي.

سخر رونالد كومان من تصريحات ماوريسيو بوكيتينيو مدرب توتنهام التي قال فيها إن سبعة أندية تتنافس على تحقيق لقب الدوري لهذا الموسم منها نادي ساوثهامباتون صاحب المركز السابع.

و في  تصريحات لكومان حيث قال: "أنا لا أتفق مع ماوريسيو، من الجيد سماع أن فريقنا من المنافسين على اللقب ولكني لا أرى شئ من هذا القبيل" .

وأضاف مدرب  ساوثهامبتون: "في رأيي الخاص اللقب منحصر بين ليستر وتوتنهام فقط هذا الموسم، ساوثهامبتون بعيد تماما عن الصراع".

وتابع: "كل شئ ممكن، نحن نعلم أننا ننافس للحصول على مركز أوروبي بين المركز الخامس أو السادس وليس حتى من الأربعة الأوائل".

واختتم تصريحاته: "إذا أردنا اللعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل علينا أن نواصل المضي قدما ونحافظ على الروح التي نلعب بها، الدوري هنا جميل والضغوط موجودة في كل مكان".

اعترف لويس فان خال  بصعوبة لحاق باستيان شفاينشتايجر بكأس أمم أوروبا 2016، بعد تعرضه لإصابة من النوع السيء، أثناء وجوده في معسكر منتخب بلاده الأسبوع الماضي.

وأصيب صاحب الـ31 عامًا بتمزق جزئي في الأربطة الوسطى للركبة، ما تسبب في استبعاده من معسكر أبطال العالم، ليعود مرة أخرى لنقطة الصفر، بعد تعافيه مؤخرًا من إصابة ممثلة، كانت أبعدته عن الملاعب أكثر من شهرين.

وأثار المدرب الهولندي مخاوف أنصار اليونايتد والمنتخب الألماني حول إصابة النمر، بقوله لتلفزيون النادي "من الواضح أنها إصابة مأساوية، والمؤشرات تقول أنها ليست جيدة بالنسبة له فيما يتعلق بمشاركته في اليورو، لكنك لا تعرف أبدًا ما سيحدث".

"آمل أن يكون لائقًا للمشاركة في بطولة أوروبا، لكن الأمر يبدو صعبًا للغاية، لا أستطيع أن أقول أن موسمه قد انتهى لأنه بدأ إعادة التأهيل، وعلينا أن ننتظر لنرى ما سيحدث في الأسابيع القادمة".

اعترف كارلوس تيفيز أن هناك أياماً تمر عليه يتساءل فيها لماذا ترك يوفنتوس وعاد لبوكا جونيورز.

وفي تصريحات لمحطة "TyC Sports" التليفزيونية  الأرجنتينية، قال تيفيز "إذا قلت إن هناك احتمال بنسبة 2% أن أرحل عن بوكا فالوضع سيتأزم. لن أرحل لأنني أرغب في مواصلة منح السعادة للناس ومحاولة تقديم أفضل ما لدي. أتيت لهنا لأبقى. إنها لحظة سيئة لكننا سنظل لرفع شأن النادي".

وأضاف "هناك أيام تمر أتساءل فيها لماذا عدت. أتساءل عندما تسوء الأمور أو عندما تكثر الانتقادات الهدامة. والرد أنني عدت من أجل أسرتي ومن أجل النادي الذي أحبه ولكي يتحسن بوكا".

ويحتل بوكا حاليا المركز الثامن في المجموعة الثانية بالدوري الأرجنتيني لكرة القدم مبتعدا بفارق 8 نقاط عن لانوس المتصدر.

وعن احتمالية مشاركته مع منتخب الأرجنتين في النسخة المئوية من بطولة كوبا أمريكا الصيف المقبل بالولايات المتحدة، قال تيفيز "أعتقد أن المنتخب سيعتمد علي كثيرا إذا كنت في حالة جيدة وأثبت أنني مستعد للعب. علي أن أكون أكثر من جيد لأن اللعب بهذا القميص ثمنه كبير".

أكد ماسيمو أليجري، إن دانييلي روجاني، مدافع السيدة العجوز سيلعب أساسيًا أمام إمبولي في المباراة التي تجمعهما اليوم ، ضمن الدوري الإيطالي.

وقأل أليجري في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة :"روجاني سيلعب اللقاء، أنا متأكد بنسبة 99% من ذلك، لم أحسم قراري باللعب بـ3 أو 4 لاعبين في خط الدفاع".

وأضاف "نسعى لتحقيق للفوز بغض النظر عن التشكيل، ثم سنفكر في الأسبوع المقبل ضد ميلان".

وتابع "الفريق بخير، الجميع مرة أخرى في حالة جيدة. كوادرادو عاد من كولومبيا مساء أمس، ولكن جميع اللاعبين يبدون على ما يرام".

وأتم مدرب السيدة العجوز "لدينا هدفان هذا الموسم، الفوز بلقب الدوري الايطالي وكأس ايطاليا، وهذا ما نفكر".

رفض مانولاس مدافع نادي روما، كل التصريحات التي أطلقها وكيل اللاعبين المشهور مينو رايولا بخصوصه أثناء حوار صحفي  مؤكداً أن رايولا ليس وكيله ولايمثله إطلاقاً.

وكان رايولا قد ألمح لإمكانية رحيل اللاعب اليوناني عن فريق العاصمة الإيطالية في ظل وجود العديد من العروض المقدمه إليه.

وقال مانولاس في تصريحات:"رايولا ليس وكيل أعمالي ولا أدري لماذا يتحدث عني، وكيل أعمالي هو إيفانجيلوبولس ولم اتحدث إلى رايولا طوال حياتي".

وأضاف مانولاس "روما هو من يحدد مستقبلي فلايزال عقدي ممتداً 3 سنوات أخرى، وأنا سعيد بوجودي هنا ولا أسعى للرحيل".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

كشفت تقارير إعلامية إيطالية أن نادي ميلان سيسمح للاعبه الغاني كيفن برينس بواتينج، بالرحيل عن صفوف الفريق نهاية الموسم الحالي، بعد تجربة ثانية فاشلة معه.

ونقلت مصادر قريبة ان اللاعب لم يتكيف مع كونه لاعب بديل في الفريق مع المدرب سينسيا

وانضم بواتينج الى صفوف ميلان في يناير الماضي، بعد أن فسخ عقده مع شالكه 

كان عقد اللاعب مع ميلان لمدة 6 أشهر مع إمكانية التجديد، إلا أن إدارة الفريق لن تجدد للاعب صاحب الـ29 عاما وستتركه يرحل.

وتشير تقارير "ميلان نيوز" أن بقاء اللاعب مرتبط بحالة واحدة، وهي تدخل المدير التنفيذي للفريق أدريانو جالياني، الذي يكن كل الحب لبواتينج لما قدمه مع الفريق في المرحلة السابقة، قبل أن يرحل إلى شالكه.

نفى جيمس بالوتا، رئيس نادي روما ، شائعات عرض فرانشيسكو توتي، قائد الجيلاروسي اللعب مجانًا الموسم المقبل.

وقال بالوتا في تصريحات للمساجيرو": "إنه محض افتراء، تلك الأخبار غير صحيحة على الإطلاق".

وأضاف رئيس روما "أنه أعظم لاعب لدينا، ذلك لم يحدث، هناك شخص ما، ألقى الطين على رمز نادينا".

وأشارت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" إلى أن توتي عرض على إدارة النادي تمديد عقده دون مقابل أو بالتبرع بالراتب للمؤسسات الخيرية لإثبات حسن نواياه في أن رغبته باللعب لمدة عام آخر لا تحركها أي دوافع مادية.

ولكن الإدارة غير مقتنعة بفكرة استمرار توتي مع الفريق كلاعب ومستعده لمنحه أي منصب أخر داخل النادي سواء إداري أو فني.

وصف أندريا بيرلو نجم يوفنتوس السابق، والذي يلعب حاليًا لفريق نيويورك سيتي ، الفرنسي بوجبا زميله السابق في السيدة العجوز بأنه أفضل لاعب صاعد شاهده في حياته، مشيدًا بإمكانيات لاعب وسط "اليوفي" والمنتخب الفرنسي.

وقال بيرلو: "بكل تأكيد يوفنتوس يريد الاحتفاظ ببوجبا وعدم التفريط فيه، ولكن في سوق الانتقالات بعض الأحيان تحتاج أن تأخذ قرارًا بالبيع لتستثمر ذلك في كل خطوط الفريق".

وأضاف: "بوجبا يبلغ من العمر 23 عامًا وهو عمر مناسب لأن تبني فريقًا بأكمله يكون هو قوامه الأساسي، لقد لعبت كثيرًا بجوار لاعبين صاعدين، ولكنه وبجدارة أفضل لاعب صاعد رأيته في حياتي".

واستمر مايسترو وسط الملعب مثلما يلقب في إيطاليا، قائلاً: "منذ أن تدرب معنا في اليوم الأول له والكل أجمع على أنه مختلف عن الجميع، ومع تحسن النواحي البدنية مع الوقت واكتساب بعض الخبرات، أصبح لاعب وسط متكامل بدون مبالغة، لا أصدق حتى الآن أن مسؤولي مانشستر يونايتد تركوه يرحل".

 يرى ألبرتيني نجم الميلان السابق أن لاعبي الفريق الحاليين لايوجد بينهم من كان سيتمكن من الإنضمام لميلان واللعب مع الفريق خلال فترة لعبه للفريق والتي كانت مليئه بنجوم اللعبه من كل أنحاء العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل