المحتوى الرئيسى

ندوة| «الطريق إلى الفضاء» مع أول مصري يصعد إلى الفضاء بـ«البحث العلمي»

04/02 18:00

وصلت أحلامه إلى حد الفضاء، عزم العهد على أن يكون المصري الأول، الذي يصعد الفضاء، سنوات من المثابرة والجهد، إلى أن رشح أكرم أمين للولوج إل الفضاء عام 2017 ليصبح أول مصري يصعد إلى الفضاء، لذلك قررت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تدشين ندوة تحت عنوان "الطريق إلى الفضاء مع أول رائد فضاء مصري"، وذلك بمسرح السلام الملحق بوزارة البحث العلمي.

بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك ستعقد ندوة مفتوحة اليوم، في محفل علمي، سيلقيها المهندس أكرم أمين، وسيدور النقاش حول عدة أسئلة هي: لماذا نذهب إلى الفضاء؟ وما فوائد تجارب الفضاء للبشرية؟ كيف نستخدم الفضاء من أجل مصر والعالم العربي، وأخيرًا سيشرح تجاربه العلمية في الفضاء.

اختاره  برنامج علمي تابع لمنظمة "فور هاير" التي تدرب المتحمسين لأن يكونوا رواد فضاء، من دون أن تشترط الجنسية، وتهدف من برنامجها غير الربحي، إلى إرسال رواد بدءًا من2017 لإجراء بعض التجارب العلمية، فتقدم إلى برنامجها مئات المرشحين من جنسيات مختلفة، وكل منهم كان يأمل أن تنتهي المنافسة باختياره.

إلا أن المقيمين على البرنامج قاموا بتصفية تلك الأعداد، ولم يبق إلا 11 فقط وجدوهم مؤهلين ليصبحوا روادًا، هم 9 أمريكيين وكندي، ومعهم العربي والمسلم والمصري الوحيد أكرم عبداللطيف.

يذكر أن أكرم عبد اللطيف درس الهندسة بالجامعة الألمانية بالقاهرة، واستأنف دراسته في ألمانيا إلى أن حصل على "بكالوريوس" بالاتصالات، ثم حصل على ماجستير بهندسة الطائرات، وآخر في علم فضاء منحنى الأرض من جامعة ميونيخ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل