المحتوى الرئيسى

انطلاق مؤتمر اتحاد الصيادلة العرب بمدينة شرم الشيخ

04/02 16:35

انطلق اليوم السبت، مؤتمر اتحاد الصيادلة العرب المقام بمدينة شرم الشيخ، على هامش الاحتفال باليوبيل الذهبي الصيدلاني العربي والذي يستمر من 1 أبريل وحتى 4 أبريل الجالي.

وضم المؤتمر 13 دولة عربية منهم السودان والأردن وليبيا ومصر وفلسطين وسوريا ولبنان وعمان واليمن والكويت والعراق بحضور الدكتور محيي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر والدكتور ربيع حسونة رئيس اتحاد الصيادلة العرب من سوريا والدكتور طارق سالمان مساعد وزير الصحة المصري لشئون الصيدلة وبمشاركة عدد من صيادلة مصر من مختلف محافظات الجمهورية وعمداء من كليات الصيدلة ورؤساء المنظمات وممثلي شركات الدواء العربية.

وتضمن المؤتمر اجتماعات الأمانة العامة، والمكتب التنفيذي للاتحاد، كما أقيمت ندوة لمناقشة طرق تطبيق قرارات الدول العربية والخاصة بحماية الدواء من الغش والتزوير، وترأس الندوة الدكتورعلي إبراهيم رئيس هيئة العلماء والخبراء العرب "ابسو"، بالإضافة إلى تنظيم ندوة عن البورد الصيدلي العربي، وتطبيق امتحانات المعادلة ومزاولة المهنة لخريجي.

انطلق اليوم مؤتمر اتحاد الصيادلة العرب المقام بمدينة شرم الشيخ على هامش الاحتفال باليوبيل الذهبي الصيدلاني العربي، برعاية رئيس الجمهورية، حيث يستمر من 1 إلى 4 أبريل الجاري، ويضم  13 دولة عربية منهم السودان والأردن وليبيا ومصر وفلسطين وسوريا ولبنان وعمان واليمن والكويت والعراق، بحضور كلٍ من الدكتور محيي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر، والدكتور ربيع حسونة رئيس اتحاد الصيادلة العرب من سوريا، والدكتور طارق سالمان مساعد وزير الصحة المصري لشئون الصيدله، وبمشاركه عدد من صيادلة مصر من مختلف محافظات الجمهورية، وعمداء من كليات الصيدلة، ورؤساء المنظمات وممثلي شركات الدواء العربية.

وقدم نخبة من المتخصصين العرب ندوات عن السوق الدوائية العربية، ناقشوا فيها عروضاً لبعض الشركات الدوائية الراعية لليوبيل الذهبي من قبل متخصصين في شركات للمستحضرات الطبية والعلاجية.

وتمت الإشارة إلى استهلاك الدواء وإنتاجه في الوطن العربي بالنسبه للعالم، وعدد من الشركات الدوائية العربية مقارنة بالشركات الدوائية العالمية، وقيمة الصادرات والواردات الدوائية العربية، وكيفية دعم الصادرات العربية من الدواء وكيفية تحسين جودة الدواء العربي وحمايته.

 ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر، تكريم بعض من الرواد الأوائل فى تاريخ الاتحاد من كافة الدول أعضاء الاتحاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل