المحتوى الرئيسى

رسالة مؤثرة من طفلة عراقية إلى خادم الحرمين الشريفين " أم المساجد تموت جوعًا "

04/02 15:35

تحت هاشتاج ” الفلوجة تقتل جوعا “، على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، حظيت رسالة من طفلة عراقية تحمل عنوان “أم المساجد تموت جوعًا”! على لقب  الأكثر تأثيرا، حاصدة الكثير من تعليقات النشطاء .

وجاءت الرسالة حاملة معاناة سكان مدينة الفلوجة من خطر تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش “، عليهم، حيث وجهت الطفلة رسالتها لخادم الحرمين الشريفين وزعماء الخليج العربي بضرورة التدخل السريع لإنقاذ ما تبقى من السنة في العراق، مؤكدة على موت الأبرياء واستمرار القذف .

وأطلق ناشطون وإعلاميون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج يحمل اسم “#الفلوجة_تقتل_جوعا”، ولاقى تفاعل كبير من قبل إعلاميون ومفكرون ودعاة في جميع الوطن العربي، رافضين ومنديين بالحصار المفروض على المدينة، والذي أدى إلى انتحار الكثير من العائلات، فوفقا لما قاله مفتي الديار العراقية رافع الرفاعي على حسابه على “فيس بوك”، إن الأيام القليلة الماضية سجلت حالات انتحار في مناطق مختلفة من مدينة الفلوجة”، مشيرا إلى أن “أما وطفليها انتحروا بعد أن قامت الأم برمي أطفالها في نهر الفرات، ولحقت بهم هي الأخرى، بسبب الجوع ومقتل زوجها على يد تنظيم داعش”.

كما قام رجل من أهالي ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة بالانتحار هو وعائلته بعدما تناولوا مادة سم الفئران، وذلك بسبب الجوع ومنعهم من قبل التنظيم من مغادرة المدينة.

كما اتّهم المشاركون في الهاشتاج المُجتمع الدولي والحكومات الغربية والعربية بالازدواجية في المواقف، حيث لم يجد المحاصرون في الفلوجة أي تعاطف رسمي معهم، على غرار اهتمام المجتمع الدولي بتفجيرات بروكسل.

وقال ناشطون إن “الدول العربية، لا سيما دول الخليج، يجب أن تأخذ على عاتقها مهمة فك الحصار عن سكان الفلوجة.

الدكتور عبد الرحمن العريفي الداعية السعودي قال ” اللهم كن معهم واشملهم برحمتك وإحسانك وفضلك واكشف ضُرّهم، وارفع كربتهم وصُبّ عليهم الخير صباً”.

الدكتور نبيل على العوضي علق من خلال الهاشتاج ” بات حصار القرى والمدن وتجويع أهلها حتى الموت خبرًا لا يؤثر بالمسامع ولا يحرك السواكن!! #الفلوجة_تقتل_جوعا “.

دكتور على القرة الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قال ” نندد بالحصار الظالم المفروض على أهالي الفلوجة ونحمِّل الحكومة العراقية والمجتمع الدولي المسؤولية عن هذا الحصار”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل