المحتوى الرئيسى

هجرة 257 يهوديا من أوكرانيا إلى إسرائيل

04/02 11:47

وصل 257 يهوديا من أوكرانيا الأربعاء الماضي إلى إسرائيل على متن طائرتين خاصتين، في واحدة من أكبر حملات الهجرة اليهودية لإسرائيل خلال الأشهر الأخيرة.

ووصل العديد من هؤلاء المهاجرين من مناطق المعارك الدائرة شرق الدولة بين الجيش الأوكراني والانفصاليين.

وقال مراسل صحيفة "إسرائيل اليوم" نتسخيا يعكوب إن المهاجرة اليهودية الأصغر سنا بلغت ثمانية أشهر من بين عشرة أطفال كانوا على متن الرحلتين، إضافة إلى 68 فتى حتى سن الـ13 عاما، في حين كانت المهاجرة اليهودية الأكبر سنا في التسعين من عمرها.

وقد كانت المدن الأكثر تفضيلا للمهاجرين اليهود الجدد من أوكرانيا هي: حيفا، وأسدود، وعسقلان، وبيت يام، وبئر السبع، وإيلات، ونهاريا، ونتانيا، وبتاح تكفا، وكريات يام، وريشون لتسيون، وتل أبيب. والقاسم الأكبر لهذه المدن أن غالبية اليهود القادمين من الاتحاد السوفياتي السابق يسكنون فيها، والسلطات المحلية فيها لها دور كبير في استيعابهم خلال السنوات السابقة.

وأضاف أن الكثير من المهاجرين اليهود وصلوا إسرائيل بسبب استمرار القتال الدائر في أوكرانيا منذ سنوات عدة، إلى جانب الوضع الاقتصادي المتدهور هناك، مما شكل دافعا للهجرة إلى إسرائيل، لأنهم باتوا عاجزين عن توفير مصدر دخل جيد لهم هناك، ولذلك سيقوم "صندوق الصداقة" اليهودي بتوفير ألف دولار لكل مهاجر بالغ وخمسمئة دولار لكل طفل، إضافة إلى توفير تكاليف رحلة السفر من أوكرانيا إلى إسرائيل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل