المحتوى الرئيسى

قنابل "التوك شو".. قنديل: لغة الإعلام إطلاق الاتهامات.. الكحكى: الصحة أهم من التعليم

04/02 01:36

تناولت برامج التوك شو مساء أمس الجمعة، عددا من القضايا الشائكة التى تشغل المجتمع المصرى، من أهمها مشكلة التأمين الصحى ولغة الإعلام، وملف التعليم فى مصر.

حمدى قنديل: هناك لغة جديدة فى الإعلام وهى إطلاق الاتهامات بدون حساب

قال الإعلامى الكبير حمدى قنديل: إن الإعلام المصرى أصبح فى حالة تردى، واللغة أصبحت منحطة فى كثير من الأحيان.

وأضاف قنديل خلال حواره مع الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، ببرنامج "قصر الكلام" المذاع على فضائية النهار، أن هناك لغة جديدة فى الإعلام وهى إطلاق الاتهامات بدون حساب، على الرغم من عدم صدور أحكام قضائية بشأن بعض التهم.

عمرو الكحكى: الصحة أهم من التعليم و38 مليون مواطن خارج مظلة التأمين الصحى

من جانبه، قال الإعلامى عمرو الكحكى: إن الصحة أهم من الأموال والتعليم، وبدونها لا يصبح للنقود قيمة أو للتعليم معنى، مشيرًا إلى أن هناك 52 مليون مواطن تحت مظلة التأمين الصحى داخل الدولة، و38 مليون خارجها، وهذا فرق ليس بقليل.

وأضاف "الكحكى"، ببرنامجه "مننا وعلينا" الذى يذاع على فضائية النهار، أن المواطن خارج مظلة التأمين الصحى بالدولة، ليس له أى حق فى العلاج، متسائلًا "ليه بناخد نسبة قليلة من العاملين بالدولة على التأمين الصحى، والدولة تدفع الضعفين أو الثلاثة، وتخرج فى الآخر عندها عجز فى الموازنة فى هذا البند".

وأوضح الإعلامى عمرو الكحكى، أنه فى عام 2012 وصل عدد المستشفيات الحكومية فى مصر 128 ألف مستشفى، لافتًا إلى أن مصر احتلت المركز الأربعين من دول الدخل المتوسط الأدنى، وذلك حسب تصنيف البنك الدولى.

عزمى مجاهد: "مستشارو التعليم إخوان.. والبرادعى خد نوبل عشان خلص على العراق"

وعلى صعيد آخر، أعرب الإعلامى عزمى مجاهد، عن استيائه من قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء مادة اللغة الفرنسية من المرحلة الإعدادية فى المدارس التجريبية، قائلا:"أقطع دراعى أن المستشارين بتوع وزير التعليم ملمسين إخوان، لأنه نفس القرار اللى كان سيتخذه الوزير الإخوانى إبان حكم المعزول محمد مرسى".

وطالب "مجاهد" ببرنامجه "الملف" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالتدخل للتراجع عن هذا القرار، مؤكداً:"لن أترك هذا الأمر". وتساءل:"لماذا اتخذ وزير التربية والتعليم القرار.. هل سيفتح المجال أمام المدارس الخاصة؟". من ناحية أخرى، شن الإعلامى عزمى مجاهد هجومًا حادًا على الدكتور محمد البرادعى، متسائلا :"من هو البرادعى، وماذا قدم لمصر.. ده عمره ما كتب تويتة عن الشهداء". وقال "مجاهد" ببرنامجه "الملف" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، :"عمل إيه البرادعى لمصر!..خد نوبل عشان خلص على العراق ويقدم تقارير كاذبة عما يحدث فى مصر، ليس لديه ذمة ولا ضمير ولا أخلاق ولا يشرفنى أنه مصرى ..عمره ما كتب تويتة عن شهداء الجيش والشرطة".

وتابع: "مجموعة نشطاء السبوبة يتجمعون أمام الاتحادية من أجل مصطفى الماصونى، مضيفاً:" يريدون ضغط المنظمات الدولية على مصر..عاوزين نخلص من الوجوه دى، ومش بيفرق معانا الضغط الدولى ..اللى يضغط يضغط".

تامر أمين تعليقًا على إفاقة معوض عادل بعد غيبوبة 5 سنوات: "محظوظ"

علق الإعلامى تامر أمين على إفاقة معوض عادل بعد دخوله فى غيبوبة لمدة 5 سنوات، بأنه "محظوظ"، مشيراً إلى أن الشاب أصيب فى أحداث محمد محمود بطلقتين فى رأسه، وحدث له كسر فى الجمجمة، وتلقى العلاج فى لندن.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن كثيرًا من الناس اعتبروه توفى إكلينيكياً، مردفاً: "هيحكوله إزاى اللى حصل، لأنه فاهم أن الثورة نجحت ومصر يحكمها مجموعة من الثوار، والدنيا فُلّة". وتابع: "أنا رأيى أن معوض محظوط، لأنه ما شفش التفاصيل، لأننا عشنا أكتر 5 سنين كبيسة فى مصر، ولو حكيناله اللى حصل فى الخمس سنوات الماضية هيخش فى غيبوبة تانى".

أهم 5 فيديوهات لاختطاف الطائرة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل