المحتوى الرئيسى

انطلاق أولمبياد "الفيزياء والأحياء" برعاية "التعليم" و"الألفي".. 9 أبريل

04/01 21:49

ينطلق أولمبياد الفيزياء والأحياء والرياضيات في التاسع من أبريل المقبل تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، بالاشتراك مع مؤسسة "الألفي" للتنمية البشرية والاجتماعية، حيث سينظم الأولمبياد في نسخته المحلية مركز العلوم المصري "جيم للأفكار" التابع لمؤسسة السراج والابتكار وهو الممثل الرسمي للأولمبياد في مصر.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية اليوم، إن مشاركة الطلاب في هذه الفعاليات يعمل على وضع مصر على الخريطة العلمية للعالم، نظرا لأنها لا تقتصر فقط على المشاركة محليا وإنما على الصعيد الدولي أيضا.

وفيما يتعلق بأولمبياد الفيزياء العالمية، من المقرر مشاركة مصر للعام الثاني على التوالي، مع أكثر من 85 دولة في المسابقة التي تعد مقياسا لتشجيع المواهب الطلابية في مجال الفيزياء على مستوى العالم، من خلال اختيار 5 مواهب مصرية من الاختبار النهائي، وذلك لتمثيل مصر بالنهائي العالمي، والذي سيقام يوليو المقبل بسويسرا.

ومن المقرر أن تشارك مصر، لأول مرة مع أكثر من 100 دولة، في المسابقة التي يعد الفوز فيها بمثابة الحصول على جائزة نوبل بمجال الرياضيات للطلاب، من خلال اختيار 5 مواهب مصرية من طلبة المدارس، لتمثيل مصر في النهائي العالمي الذي يقام في شهر يوليو المقبل بهونج كونج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل