المحتوى الرئيسى

6 كذبات عن نمو وكثافة الشعر

04/01 14:11

تساقط الشعر والشيب أمرا مزعجا للرجال والسيدات، خاصة أذا بدأ في وقت مبكر من العمر للرجال، ويتبع البعض بعد الطرق العلاجية الخاطئة، ولا تفيدك بشيء،

إليك أكثر الكذبات عن الشعر 

يعتقد البعض أن تكرار تمشيط الشعر في اليوم، يعمل على حماية الشعر من التساقط، هذا في المطلق غير صحيح، فقد يلهب فروة الرأس ويتلف الشعر.

عتقد البعض أن قص أطراف الشعر المتقصف أو حلقة بالكامل يعمل على تكثيف الشعر وحمايته من التقصف وهذا خطأ، فالتقصف يحتاج إلى غذاء وفيتامينات، وتكثيف الشعر يعتمد في الأساس على الجينات الوراثية.

الشعر بالحجاب او ارتداء القبعات يعتبره البعض سببا رئيسيا في تساقطه، هذا في المطلق غير صحيح، لكن يكمن السبب الحقيقي وراء سقوط الشعر، في عدم الاهتمام بنظافة الحجاب أو الكاب وغسله، فتتكون بعض البكتيريا مع العرق وقلة التهوية، وتتسبب في إضعاف بوصيلات الشعر، ثم تساقطه.

إا ظهرت شعرة بيضاء، انزعها من الجذور، فلن تظهر مرة أخرى، مقولة كاذبة، فنزع شعر الرأس من الجذور يتسبب في إنهاك فروة الرأس وظهور شعر تالف. 

اسكات الخضروات والفواكة، لا تمنع تساقط الشعر، ولا تفيده بالشكل الكبير، فهذه الوصفات لا يمتص الشعر فيتاميناتها وعناصرها بالاستعمال الظاهري، لكن تناولها عن طريق الفم ونقل فوائدها بالمسار الطبيعي للغذاء أفضل كثيرا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل