المحتوى الرئيسى

ساعي بريد قناص ونجوم من الطراز الرفيع يسجلون أبرز أرقام الأسبوع

04/01 10:33

زيوريخ - (أ ش أ)

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع، وسجلها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

166 ظهوراً مع المنتخب الأسباني هو ما حققه إيكر كاسياس يوم الأحد الماضي، ليتخطى بذلك لاعب منتخب لاتفيا، فيتالييس أستافييفس، ويصبح بذلك الأوروبي الأكثر خوضاً للمباريات الدولية في التاريخ.

وعلى المستوى الدولي، لا يسبق حارس بورتو ابن الرابعة والثلاثين سوى الثنائي المصري أحمد حسن وحسام حسن، والمكسيكي كلاوديو سواريز، والسعودي محمد الدعيع، والإكوادوري إيفان هورتادو.

وقد احتفل كاسياس بهذه المناسبة بالحفاظ على شباكه نظيفة في التعادل دون أهداف الذي انتهى عليه لقاء أسبانيا في رومانيا، لتكون هذه المرة الأولى التي تشهد سقوط الفريق في فخ التعادل السلبي لمباراتين متتاليتين منذ 12 عاماً. وبذلك يكون صاحب القفاز الذهبي في جنوب أفريقيا 2010 قد حافظ على شباكه ساكنة في ثماني مباريات دولية متتالية، منذ الهزيمة بنتيجة 2-1 على يد سلوفاكيا في أكتوبر 2014.

77 سنة منذ تسجيل المنتخب الألماني أكثر من ثلاثة أهداف في شباك إيطاليا، و21 سنة منذ أن أوقع به الهزيمة للمرة الأخيرة، نجحت الماكينات أخيراً من وضع حد لهيمنة الآزوري، عبر الفوز 4-1 في ميونخ. وكان هدف ستيفان الشعراوي المتأخر قد حرم المنتخب الألماني من تكرار الفوز العريض على إيطاليا 5-2 سنة 1939.

يُذكر أن الفوز السابق لألمانيا في هذه الموقعة يعود لسنة 1995، عندما انتهى اللقاء بنتيجة 2-0. ومنذ ذلك التاريخ، خاضت الماكينات سبع مباريات دون أن تسجل أي انتصار، بحيث شهدت هذه الفترة نجاح الإيطاليين بإقصاء الألمان من كأس الأمم الأوروبية مرتين في نسختي 1996 و2012، بالإضافة إلى نصف نهائي كأس العالم 2006، في لقاء ناري شهد حسم النتيجة في الوقت الإضافي.

75 في المئة (27 هدفاً في 36 مباراة) هي نسبة أهداف الأسترالي تيم كاهيل في تصفيات أو منافسات كأس العالم، بعد أن سجل هدفين في فوز فريقه 5-1 على الأردن، ومساعدة فريقه ببلوغ المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى روسيا 2018.

بالمقابل سجل ابن السادسة والثلاثين 20 هدفاً في 53 مباراة أخرى لصالح بلاده. وقد أتى هدف الترضية للأردنيين داخل الشباك الأسترالية في سيدني في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليكون الأول الذي يدخل شباك السوكيروز على مدى أكثر من 580 دقيقة من تصفيات كأس العالم.

50 هدفاً للمنتخب الأرجنتيني جعلت ليونيل ميسي يصبح ثاني لاعب يبلغ هذه الغلة الكبيرة، وقد أتى ذلك في مباراته الدولية رقم 107 التي خاضها أمام بوليفيا يوم الثلاثاء.

تكمن المفارقة في أن ابن الثامنة والعشرين حقق هذا الإنجاز على ملعب ماريو ألبرتو كيمبس، في قرطبة، وهو نفس الملعب الذي شهد تسجيل الهدف الخمسين لجابرييل باتيستوتا في مباراته الدولية التاسعة والستين فقط. هدف ميسي، الذي أتى من ضربة جزاء في الشوط الأول، جعله على بُعد هدف واحد فقط من إجمالي 500 في مسيرته الكروية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل