المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. ابن شقيق عبدالحليم حافظ وحفيده يكشفان في ندوة بـ'صدى البلد' أسرارا جديدة في حياة 'العندليب الأسمر'

04/01 07:13

*محمد شبانة: ألبوم لـ"العندليب الأسمر" قريبا

*حقيقة زواج حليم بسعاد حسنى وعلاقته بزبيدة ثروت

*سر زيارة العندليب لصلاح نصر

اجرى موقع "صدى البلد" ندوة تحدث فيها محمد شبانة ابن شقيق الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، ومحمود راتب حفيده من ناحية الأم، واللذان كشفا خلال الندوة عن اسرار جديدة في حياة العندليب الراحل.

قال محمد شبانة ابن شقيق العندليب انه قرر عمل مشروع سيبقى "حليم" في قلوب الجميع الي الأبد وذلك من خلال انشائه لنادى عبد الحليم، وهى الجهة التى ستكون مسئولة عن كل شىء يخص حليم سواء اغانى او شرائط او افلام او قنوات موسيقية.

واضاف شبانة انه طالب وزير الثقافة اكثر من مرة بعمل متحف لكل الفنانين الكبار ومنهم حليم ولكن بلا جدوى.

كما تحدث عن رأيه فى اعمال السيرة الذاتية التى قدمت عن عبد الحليم حافظ وقال انه غير راض عنها تماما لدرجة انه قام بتسمية مسلسل "العندليب من يكون" بانه مسلسل "عبد الحميد حافظ" وليس عبد الحليم حافظ وذلك للسخرية من العمل الذي قال انه احتوى على اخطاء كثيرة.

وتحدث محمد شبانة عن زيارة الفنان الراحل عبد الحليم لمكتب رئيس المخابرات الاسبق صلاح نصر وقال إن صلاح نصر تحدث لعمي حليم هاتفيا وطلب منه أن يتناول الشاى فى مكتبه، وبعدها قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بمخاطبة صلاح نصر هاتفيا وطلب منه ألا يمس عبد الحليم بأى سوء ووقتها أكد نصر انها مجرد دردشة عادية وبالفعل عاد حليم الى منزله دون أى مشاكل.

وتحدث محمد شبانة عن حقيقة زواج حليم بالفنانة سعاد حسنى وقال: لم يحدث اى زواج وإن كان تم كنا سنعلن عن ذلك علما ان عبد الحليم حافظ قال سعاد حسنى قصة حب كبيرة لكن ينقصها شىء ما.

واشار شبانة الي ان الاعلامى مفيد فوزى اكد منذ سنوات ماضية ان لديه دليلا على زواج عبد الحليم وسعاد حسنى فى السر ووقتها اعلنت انى سأقاضيه، وهذا العام ظهر فى احد البرامج وقال ان سعاد وحليم لم يتزوجا.

واكمل: عمو حليم رجل شرقى وكان سيفرض على سعاد ان تبتعد عن التمثيل ومن المؤكد انها كانت سترفض.

وتابع شبانة: قصة حب العندليب الوحيدة كانت فتاة تدعي "جيجى" وقد توفيت قبل زواجهما وقال العندليب لها وقتها انه لن يتزوج غيرها.

وأضاف انه كان الاقرب الى العندليب وانه كان حنونا على كل أطفال العيلة وخاصة انا وزينب وامانى.

وأكمل شبانة انه حافظ اسرار الفنان الراحل لانه والده كان شقيقه ومدير اعماله وترك لى كل تسجيلات العندليب النادرة ومذكراته وادق اسراره.

واكد انه يملك مجموعة من الاغانى التى لم تذع من قبل على اى فضائيات، وتلك الاغانى قدمها قبل اغنية "صافينى مرة" والتى عرف بها عبد الحليم حافظ لأول مرة.

واضاف "شبانة" انه سيجمع الأغانى التى لم يطرحها العندليب من قبل وسيجمعها فى ألبوم غنائى ويطرحها قريبا.

وبسؤاله عن ملكية شركة "عالم الفن" لكل أغانى عبد الحليم حافظ قال انه كلام غير صحيح تماما، ومحسن جابر ليس لديه تنازل من عمو حليم عن اغانيه.

كما تحدث "شبانة" عن رحلة عبد الحليم مع مرضه وقال: لم يشكُ يوما من مرضه وأى شخص كان يسأله عن صحته كان يقول انه فى افضل حال رغم أنه كان متالما.

واكمل "عبد الحليم حافظ سافر لأداء العمرة، وقبل سفره الأخير الي لندن زار الكعبة والحرم وصلى فى الاركان الأربعة، ثم سافر الي لندن واجرى عملية حقن دوالى المرىء لكنه بعد العملية نزف وتوفى.

واشار "شبانة" الي ان العندليب كان يعلم انه سيتوفى فى عمر صغير، واخر مكالمة كانت للاذاعى وجدى الحكيم وقال له "سلملى على مصر وعلى تراب مصر".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل